أحجار كريمة جدًا.. الأونيكس للتحكم بالنفس وعين الفهد يحميك من الاكتئاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحجار كريمة جدًا.. الأونيكس للتحكم بالنفس وعين الفهد يحميك من الاكتئاب

إعداد: هالة رشاد
نشر في: الجمعة 5 فبراير 2016 - 11:04 ص | آخر تحديث: الجمعة 5 فبراير 2016 - 11:26 ص

الأحجار الكريمة نعمة وهبتها لنا الطبيعة ليس فقط لنتجمل بها، ولكن أثبت الطب الهندى فوائدها الكبيره لاستعادة التناغم النفسى والجسدى للإنسان. وقد قسم الأطباء الهنود جسم الانسان إلى سبعة مراكز رئيسية أطلق على كل مركز منها اسم «الشاكرا» أو مركز الطاقة الحيوية. ويرى هؤلاء الأطباء، أن قوة الطاقة التى تحرك الإنسان تدور على مستوى سبع نقاط أساسية فى شكل دائرى باتجاه عقارب الساعة لكل منها درجة تركيز خاصة تحكمها لا يمكننا رؤيتها ولا الإحساس بها، وإن كانت تحرك قوانا النفسية والجسمانية.

ولكل من تلك الاحجار فوائده العلاجية إذا تم استخدام الحجر المناسب فى المكان المناسب.

• لابرادوريت:
حجر نارى بركانى يتميز بألوانه اللامعة من الأزرق بانعكاسات الأصفر والبنى. ويطلق عليه حجر ريش الطاووس. وهو من الأحجار النصف كريمة. حجر هش سهل الخدش مما يتطلب العناية الفائقة مع استخدامه. معروف بقدراته العلاجية الفائقة، فهو منشط للجهاز الحركى وتقوية الأنسجة العظمية كما يستخدم فى علاج الربو، ويمنحك القدرة على مواجهة الأعباء كما يخفف من نوبات الغضب، وهو أيضا مضاد للقلق والتوتر ويساعد فى تركيز الأفكار. يستخدم الحجر لحمايتك من الإصابة بالحزن. فهو يمتص أحزان الآخرين حتى لا تؤثر عليكِ سلبًا. عند الذهاب لحل مشكلة صديقتك لمواساة أى شخص يعانى من الحزن والإحباط احمليه معك فى حقيبتك حتى لا تنعكس أحزانه سلبا على نفسيتك.

• الأمازونيت:
يطلق عليه العقيق الأخضر بلونه الأخضر المائل للزرقة.. ضد الافكار السلبية.. من الأحجار الكريمة التى ترفع من طاقة الجسم وتزيد من نشاط العضلات، وتساعد على رفع القوة الجسدية للجسم بصفة عامة. كما يمنحك أيضا الثقة فى الحب والمشاعر الإنسانية بوجه عام.. ارتديه فى موعدك مع خطيبك للتأكد من صدق مشاعره والاستمتاع بدفء المشاعر.

• الرودونيت:
حجر وردى بشعيرات سوداء.. ويساعد الأشخاص المترددين على اتخاذ القرارات دون تردد. يصلح للفتيات الصغيرات فى مرحلة المراهقة.. ضعيه فى حقيبة ابنتك حتى يمنحها الجاذبية فى عيون الآخرين ويدعمها روحيا وعاطفيا.

• الفيروز:
هو الحجر المفضل لدى سكان أمريكا الجنوبية على وجه خاص ويستخدمونه كتميمة لحمايتهم، طاقته الكبيرة تؤثر على مراكز الطاقة السبعة فى الجسم وتزيد من نشاطها، يسيطر هذا الحجر بشكل قوى على شاكرا الحلق تحديدا لذلك يستخدم لعلاج التهاب الحنجرة وآلام الحلق والتهاب اللوزتين وتضخم الغدة الدرقية. كما أن له قدرة كبيرة على تخليصك من الأفكار السلبية التى تعتريكِ فى كثير من الأحيان، ويساعدك على مواجهة الأوقات الصعبة التى تمر عليكِ، ارتديه قبل ركوب الطائرة أو فى الامتحانات للتخلص من القلق والتوتر فهو أيضا ينظم الجهاز العصبى.

• التورمالين:
بلونه الأسود الشفاف يحميكِ من الموجات الكهرومغناطيسية بتأثيراتها السلبية على صحتك، ضعيه بجوار المنبه أو التلفاز أو الكمبيوتر.

• الكوارتز:
حجر كريستالى يزيد من قوتك الداخلية ويساعدك فى مقاومة المشكلات خاصة فى مجال العمل إذا كنت تتعرضين لمحاربة الزملاء.. يمنحك القدرة على مواصلة القتال.. ارتديه فى المجتمعات وعند عرض الأفكار المتعارضة مع أفكار الآخرين.

• الكواتز الوردى:
لونه الرقيق يمنحك الرقة والسلام النفسى لأنه يساعد على تحقيق التناغم.. فى اللقاءات العائلية ضعيه على المائدة لإضفاء جو لطيف للمكان ووزعيه فى أركان البيت الأربعة للتخلص من الخلافات العائلية، يساعد فى التئام الجروح خاصة جروح الأطفال. ويعمل على كسب ثقة الآخرين وتقبل الاختلاف مع الآخر. ويفضل ارتداؤه وقت النقاهة للتغلب على انتكاسة المرض.

• عين الفهد:
بألوان البنى مع الأصفر والأسود يحميكِ من المشاعر السيئة والإحباط والاكتئاب، يمكنك ارتداءه أثناء الاجتماعات الصعبة أو اللقاءات العائلية الصاخبة.. ضعيه تحت عتبة الباب لحماية البيت من السرقة. يبعث الطاقة السلبية فى نفس من يرسلها لك ويساعد فى كسب الثقة لمن يعانون من سوء علاقتهم بالآخرين .كما يمنحك الإحساس بالقوة فى مواجهة الصعاب.

• الأوبسيديان:
حجر أسود بانعكاساته الملونة استخدمه الهنود فى أمريكا لصناعة الفئوس.. يستخدم ضد أحلام اليقظة والاوهام والافكار الملحة.. يساعد فى التخلص من الخيال والوقوف على أرض الواقع.. استخدميه عند اتخاذ القرارات المهمة فى حياتك

• السربنتين:
حجر أخضر غير شفاف.. يحميكى من الاعتداءات الجسمانية ويمكنك ارتداؤه عند الإحساس بالخطر فى طريقك للعمل أو عند السفر ضعى قطعة منه فى جيبك.

• المرجان:
منظم للجهاز الدورى ويخفف من النزيف والدوالى.. يستخدم كعلاج للروماتيزم المفاصل أيضا أو أى مشكلة فى العظام.. ينصح كبار السن بارتدائه، كما يستخدم كمنشط جنسى.

• الأونيكس الأسود:
يساعد فى التحكم بالنفس والاحساس بالمسئولية، ولكن ارتداءه لمدة طويلة قد يسبب الشعور بالحزن لذا ينصح بارتدائه بالتبادل مع الفيروز.

• اللازوردى:
هو الحجر الأفضل للبشرة كما يقلل من كحة للمصابين بالربو والحساسية الصدرية.. ويقوى الابتكار والتخيل.. ارتديه اذا كان لك حس فنى وترغبين فى مزيد من الابتكار والإبداع.

• الامتيست:
بلونه البنفسجى يحارب التأكسد والتسمم ويعالج آلام الرأس كما يساعد على التأمل.

• الزبرجد:
لونه أخضر زيتى، طاقة هذا الحجر تقوى خلايا وأعضاء الجسم وتنشط الصحة العامة، وله القدرة على موازنة العمليات الدورية والحيوية فى الجسم، ارتداؤه يحمى من العدوى والأمراض، كما أنه يشفى القرح والأمراض المرتبطة بالغدة الدرقية بفعالية وقدرة كبيرة.

• الكهرمان:
لونه أصفر محمر، وهو من الأحجار المقاومة للألم، كما يستخدم لتنظيف ومعالجة الجروح، ويستخدم لكل حالات الروماتيزم والتهاب المفاصل، وكثرة التعرض له ينشط شاكرا الضفيرة الشمسية المسئولة والمسيطرة على عمليات الهضم وطرح فضلات الجسم عن طريق الأمعاء والكبد.

• حجر القمر:
من الأحجار ذات القدرة الفائقة على إزالة الألم ومقاومة المرض لأنه يزيد من قوة جهاز المناعة، ويحسن من صحة الجسم بشكل سريع.

• اللؤلؤ:
يتجاوب مع الأشعة الكونية البرتقالية وفلكيا مع القمر. يفيد فى علاج الأزمة الصدرية، والإسهال، ومشاكل سن اليأس.

الزمرد:
يتجاوب مع الأشعة الكونية ذات اللون الأخضر ومع كوكب عطارد. لذلك يستخدم فى علاج حالات التوتر، ومشاكل القلب، الأمراض الجلدية، والسرطان.

• الألماس:
يتجاوب مع الإشعاعات الكونية ذات اللون الأزرق الداكن ومع كوكب الزهرة. لذلك يستخدمه الشرقيون فى علاج الحالات المختلفة من الشلل، الصرع، تضخم الطحال، وأمراض العيون.

• العقيق:
يستجيب للأشعة الكونية الحمراء ويتجاوب فلكيا مع الشمس.يستخدم فى علاج أمراض القلب المختلفة، والأمراض النفسية، وأمراض الدورة الدموية. وطريقة العلاج أن يكون الحجر زنة قيراط واحد على الأقل وأن يكون على تماس مع الجلد باستمرار.

- كيف ترتدين الأحجار:

الطريقة التى ترتدين بها هذه الأحجار تؤثر على فعاليتها وتوجهها فى الاتجاه المناسب

• كولييه قصير على الرقبة:
لتنشيط الاتصال مع الاخرين وإيجاد التبادل بين الأطراف المعنية كما يقوى التوازن فى الجسم لاقترابه من الفقرات العنقية.

• كولييه طويل:
عندما ترتدين هذا النوع من المجوهرات يكون الحجر قريبا من شاكرا القلب.. مما يساعد على إدارة مشاعرك والعواطف والمناطق الحيوية مثل الارادة والتحكم فى النفس. أما إذا زاد طوله حتى يصل إلى السرة فهو يزيد من قدراتك الجنسية ويساعد فى منحك الاحساس بالإثارة.

• الأساور:
فى الرسغين لبث الطاقة فى الذراعين والمنطقة التى يوجد فيها السوار. لذلك ينصح بارتداء الأساور لمن يقومون بالأعمال اليدوية. يمكن أيضا ارتداؤها فى القدمين للتخلص من الخيال والأوهام التى تعتريكى فى أحيان كثيرة. كما يزيد من ثقتك بنفسك وبقدراتك.

• الخواتم:
- فى الإبهام ينشط الانطواء والانغلاق على النفس.
- فى السبابة يقوى من الإحساس بالعدل والحكمة.
- فى الأوسط يمنحكى القدرة والقوة.
- فى البنصر: لتنشيط الإحساس بالسعادة.
- فى الخنصر: للبعد عن العالم والانغماس فى أفكارك للارتقاء بها.

- كيفية العناية بالحجر:
يمتص الحجر الطاقة السلبية باستمرار مما يتطلب إعادة شحنه من وقت لآخر حتى يتم تطهيره بصورة إيجابية. ضعيه فى الشمس أو فى حوض الزرع فى منتصف كل شهر عربى مع اكتمال القمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك