رأي - خالد الخميسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°
خالد الخميسي
خالد الخميسي
تابع الكاتب علي
 كاتب مصري

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

خالد الخميسي

أحدث مقالات خالد الخميسي - أغسطس / 2009

  • رسالة إلى وزير السياحة السبت 8 أغسطس 2009 - 7:04 م

     سيادة وزير السياحة، بعد التحية. أتصور أن وزارة السياحة بالإضافة إلى أجندتها الحالية المتخمة بالمهام الإدارية التى لا حصر لها لتنظيم العملية السياحية، يمكنها أن تلعب دورا مهما فى أمر أجده استراتيجيا، وهو دفع صناعة المطاعم المتخصصة فى الأكل المصرى. الغذاء وصناعته مرتبط ارتباطا وثيقا بالحضارة.

  • أسباب التحرش الجنسى السبت 29 أغسطس 2009 - 4:59 م

     السبب الرئيسى لانتشار وتفاقم التحرش اللفظى والجسدى فى الشارع المصرى هو بالأساس ثقافى. فهناك مجموعة من القيم التى يتم تداولها فى المجتمع تؤكد أن المرأة سلعة، وسلعة حقيرة.

  • التحرش الجنسى السبت 22 أغسطس 2009 - 5:27 م

     كان من الصعب أن أكتب فى الأسبوع الماضى عن التحرش الجنسى فى عالم السياحة، دون أن أتحدث عن التحرش الجنسى فى القاهرة بشكل عام وعن أسبابه والتفكير فى كيفية مواجهته.

  • كوارث التحرش الجنسي مع السائحين السبت 15 أغسطس 2009 - 6:14 م

     ما يحدث للسائحين فى مصر من تحرشات جنسية، أمر تخطى الخط الأحمر بمسافات شاسعة. والجميع لا يرى ولا يتكلم ولا يسمع. الكارثة أن التحرشات فى كل مكان هى من السلوكيات الكريهة المسكوت عنها تماما. يصمت المتحرش به خجلا مما حدث له ليضمه إلى سلسلة جروحه النفسية الدفينة.

  • السياحة الداخلية السبت 1 أغسطس 2009 - 9:35 م

     لا يمل الإعلام الرسمى من العزف منفردا فى موال نشاز، لا يمت لعالم الواقع بصلة. أقول قولى هذا لأننى استمعت هذا الأسبوع فى إذاعة الشرق الأوسط لمدة ساعة إلى برنامج عن الإجازات. يتساءل البرنامج لماذا لا يسافر المصريون إلى المدن المصرية فى سياحة داخلية؟ لماذا لا تعرف نسبة كبيرة