رأي - محمد المخزنجي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°
محمد المخزنجي
محمد المخزنجي
تابع الكاتب علي
كاتب مصري كبير ، وطبيب أمراض نفسية ، ولد في المنصورة ، وعمل في مجلة العربي الكويتية ثم تفرغ ككاتب حر ، يُعتبر من أبرز كتاب القصة في العالم العربي ، وله إسهامات متفردة في الكتابة العلمية وأدب الرحلات والمقال الصحفي .

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

محمد المخزنجي

أحدث مقالات محمد المخزنجي - أكتوبر / 2009

  • أسد النمل الخميس 15 أكتوبر 2009 - 9:21 ص

     ظل الإعلام يردد هذا الاسم لعدة أيام فى يوليو الماضى، وكان كلما تردد يستدعى إلى ذهنى ذكرى لعبة من ألعاب الطفولة اسمها «امبوكو امبوكو»! ففى طفولتى كان اللعب لا يعنى إلا اللعب فى الشارع، والشارع كان خلاء فسيحا من الأرض الترابية أمام البيوت، وفى هذه الأرض الترابية كنا نبحث عن ثقوب

  • قنبلة جدى الخميس 22 أكتوبر 2009 - 8:45 م

     أذكره فيشرق وجهى بابتسامة عطف وزهو، وينشرح صدرى بارتياح. وقد كان أعجوبة مموهة فى جلباب فلاحى واسع الأكمام وطاقية من طواقى النوم ذات الحائط العالى وحذاء كاوتش باتا، بنى اللون غالبا، يرتدى ساعة، ويقرأ ويكتب جيدا، ويبرع فى الرسم الهندسى.

  • بين جنون وجنون الخميس 29 أكتوبر 2009 - 9:12 ص

    فى مصر، وفى أحد مستشفيات الإسكندرية تحديدا، اكتشف روبرت كوخ ميكروب الكوليرا، وأحدث اكتشافه انقلابا فى مفاهيم أسباب الأمراض وعلاجها، فلم تكن هذه الميكروبات الدقيقة قد عُرفت من قبل.

  • السيدة تيفود! الخميس 1 أكتوبر 2009 - 8:47 ص

     عندما أنهيت مقالة الأسبوع الفائت بعبارة «وللتيفود عودة»، لم أكن أتصور إلا أن أعود لإكمال الموضوع الذى بدأته وطال أكثر مما ينبغى، وخشيت أن يتم ضغط حروفه وسطوره فتصعب قراءته.

  • جريمة الفرجة الخميس 8 أكتوبر 2009 - 9:30 ص

     كان رساما بارعا، وأكثر ما برع فيه هو رسم الغانيات عرايا، لهذا قيل إنه هو من اخترع «البورنوجرافيا» فى اليونان القديمة، والبورنو جرافيا كانت تعنى حرفيا «رسم العاهرات»