دار الشروق تشارك في صالون الجزائر الدولي للكتاب 2023 - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دار الشروق تشارك في صالون الجزائر الدولي للكتاب 2023

أسماء سعد
نشر في: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 1:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 2:33 م

تشارك دار الشروق في وقائع وفعاليات صالون الجزائر الدولي للكتاب في نسخته للعام 2023، وذلك عبر جناح متكامل للدار يحمل رقم D30 بالقاعة الرئيسية، يتضمن أحدث الإصدارات من الكتب الفكرية والروايات الأدبية، وأحدث إصدارات كتب الأطفال واليافعين.

وتنطلق فعاليات صالون الجزائر الدولي للكتاب من 25 أكتوبر الجاري لتستمر إلى 4 نوفمبر المقبل 2023، وذلك في قصر المعارض - الصنوبر البحري - المحمدية بالعاصمة الجزائر.

ويأتي صالون الجزائر الدولي للكتاب بعنوان "إفريقيا تكتب مستقبلها"، بمشاركة 1283 دار نشر من 61 بلدا، حيث تقديم آخر الإصدارات الأدبية والعلمية، وبرنامجا متنوعا يشمل نشاطات فكرية وثقافية من محاضرات ولقاءات، بحضور أسماء أدبية معروفة من الجزائر وإفريقيا والعالم العربي، كما سيشهد حضور عارضون وأدباء ومثقفون من 18 دولة إفريقية.

وحدد المنظمون للصالون 40 نشاطا ثقافيا وأدبيا بينها ندوات ومنصات حول الآداب والتاريخ وعالم الطفل والناشئة والترجمة بخلاف التكريمات، وذلك بحضور شخصيات جزائرية وإفريقية وعربية حيث يستضيف الصالون قامات أدبية معروفة من الوطن العربي وإفريقيا والعالم.

وأوضحت وزارة الثقافة والفنون أن فلسطين سجلت حضورها على امتداد دورات صالون الكتاب بالجزائر وتعيش حاليا لحظات مأساوية في تاريخها، وستكون حاضرة من خلال مشاركة أصواتها الإبداعية والفكرية ممثلة في كل من الكاتبين إبراهيم نصر الله ويحيى يخلف، كما سيتم إحياء الذكرى العاشرة لرحيل نيلسون مانديلا، وكذلك الأمر بالنسبة إلى شاعر الثورة الجزائرية مفدي زكرياء، الذي خط بدمه أبيات النشيد الوطني "قسما".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك