قومي الطفولة: خط بلاغ نجدة الطفل تلقى أكثر من 16 ألف بلاغ العام الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي الطفولة: خط بلاغ نجدة الطفل تلقى أكثر من 16 ألف بلاغ العام الماضي

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 3:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 3:42 م
أكدت الدكتورة سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للمتابعة بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، أن المجلس يقدم جلسات مجانية للدعم النفسي للأطفال من خلال الموازنة العامة للدولة.

وأوضحت الألفي خلال ندوة "الدور المجتمعي للتصدي للعنف ضد الأطفال"، والتي عقدت اليوم الأربعاء، على هامش فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ٥٤- أن خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ والذي يوفره المجلس مجانا لحماية الأطفال من العنف يوفر أيضا حماية للمبلغ عن أي طفل يتعرض للعنف، مشيرة إلى أن خط نجدة الطفل تلقى في العام الماضي حوالى ١٦ ألفا و٣٤٣ بلاغا فعليا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نظمى مدير عام خط نجدة الطفل أن خط ١٦٠٠٠ خط مجاني حكومي يعمل على مدار ٢٤ ساعة على مدى سبعة أيام ، مشيرا إلى أن الخط يعمل على حماية وإنقاذ أي طفل سواء مصري أو غير مصري مقيم على الأراضي المصرية من التعرض لأي عنف.

من جانبها، أعربت النائبة أمل زكريا قطب عن أملها أن يخرج مشروع قانون تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة والذي قدمته وسدس أعضاء مجلس النواب إلى النور لأنه استحقاق تنظيمي دستوري وجوبي، لافتة إلى أن مشروع القانون تم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك