التعليم العالي: إنشاء ورش تصنيع المستلزمات الطبية والوقائية بالجامعات لتحقيق الاكتفاء الذاتي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: إنشاء ورش تصنيع المستلزمات الطبية والوقائية بالجامعات لتحقيق الاكتفاء الذاتي

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
عمر فارس
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:33 م

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، عن إنشاء وتفعيل ورش الجامعات لإنتاج المستلزمات الطبية الوقائية والمواد المطلوبة للتطهير والتعقيم، لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمستشفيات الجامعية والعيادات التابعة لها.

وأعلن عبدالغفار، اليوم الأربعاء، في تصريحات صحفية، بدء عمل خط إنتاج معهد بحوث البترول لإنتاج مواد تطهير وتعقيم على أن تلبي احتياجات المؤسسات الجامعية، مشيرا إلى تواصل الوزارة مع المراكز والمعاهد والهيئات البحثية سواء التابعة لوزارة البحث العلمي أو التابعة للجامعات؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الباحثين وتوفير كافة الإمكانيات والأدوات لهم؛ من أجل إتاحة مُناخ يسمح لهم بتفعيل منظومة البحث العلمي في مواجهة هذه الأزمة.

في سياق متصل، أطلقت وزارة التعليم العالي، حملة تحث المواطنين على أداء الزكاة لصالح حسابات المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أنه هناك ١١٣ مستشفي على مستوى الجمهورية فيهم ٣٥ ألف سرير يخدمون ٢١ مليون سنويا.

وبثت الوزارة رسالة طمأنينة توضح مسار أموال الزكاة، حيث يتم الصرف على ٣ مليون حالة طوارئ يتم استقبالها، وإجراء ١.٥ مليون عملية جراحية، وعلاج ٧٠ ألف مريض سرطان بيتم، والانتهاء من ٦٠ ألف عملية قلب، و ٣٠ ألف جراحة عيون و ١١ ألف جراحة مخ وأعصاب، و٧٠٠٠ جراحه عظام، و١٠٠٠ عملية زراعة قوقعة سمعية، و٥٠٠ عملية زراعة كبد وكلى.

وأكدت الوزارة أنها بصدد زيادة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وشراء أجهزة طبية، وزيادة القدرة الاستيعابية، بالإضافة إلى شراء مستلزمات طبية.

وفي نفس السياق، جدد نائب مدير مسشتيفات طب قصر العيني جامعة القاهرة، الدكتور حسام صلاح، الدعوة للتبرع العيني للمستشفيات بالأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى التبرع لصالح حساب قصر العيني في البنوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك