وزيرة التضامن: وجهنا تعليمات بعدم صرف المعاشات لأي مواطن في غير شريحته - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة التضامن: وجهنا تعليمات بعدم صرف المعاشات لأي مواطن في غير شريحته

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:19 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:19 ص

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الإعداد لصرف المعاشات بدأ منذ منتصف مارس؛ بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضافت «القباج» أثناء اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن إجمالي المواطنين المقرر صرفهم للمعاشات يبلغ 10 مليون مواطن، موضحة أن العدد أكثر ازدحامًا في الفئة التي تتقاضى أقل من 2000 جنيه.

وأشارت إلى اتخاذ الوزارة مجموعة من الإجراءات الاحترازية؛ لمنع التكدس أثناء صرف المعاشات وحفاظًا على الصحة العامة، بالتنسيق مع التأمينات ومكاتب البريد، لافتة إلى أنه تم تقسيم شرائح لفئات المعاشات.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن صرف المعاشات للشريحة الأقل من 1000 جنيه سيستمر لمدة ثلاثة أيام، ثم استغراق يومين للشريحة التالية، ذاكرة أن عدد المواطنين يقل بزيادة الشريحة.

وذكرت أن صرف المعاشات سيبدأ من 1 إبريل وحتى 9 إبريل، مناشدة المواطنين بعدم صرف المعاشات في غير الشرائح الخاصة بهم.

وتابعت: «وجهنا تعليمات بعدم الصرف لأي مواطن في غير شريحته؛ لأننا لو فتحنا الباب لأي استثناءات فلا داعي للنظام»، مشيرة إلى التنسيق مع المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لنقل ماكينات الصرف إلى المدراس في المحافظات المختلفة أو مراكز الشباب إذا تعذر الأمر.

وتوجهت بالشكر للواء محمود شعراوي؛ بسبب توجيهاته للمحافظين بالتواجد والإشراف على صرف المعاشات ووضع كراسي لجلوس المواطنين، مشيدة بموافقة طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بإلغاء المصروفات القليلة التي تُفرض على المواطن نتيجة الصرف باستخدام ماكينات الصرف الآلي.

واستطردت أن هناك خط تواصل مع المكاتب للإبلاغ على الفور حال حدوث بعض المشكلات، قائلة إن وزارة الداخلية ستكون موجودة في بعض المناطق المزدحمة للحفاظ على الأمن.

وصرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن غداً الأربعاء هو أول يوم في صرف المعاشات المستحقة عن شهر إبريل وذلك من خلال منافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذا ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك