قطر تدين بأشد العبارات تكرار حرق نسخة من المصحف الشريف بالدنمارك - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطر تدين بأشد العبارات تكرار حرق نسخة من المصحف الشريف بالدنمارك

د ب أ
نشر في: السبت 1 أبريل 2023 - 9:29 م | آخر تحديث: السبت 1 أبريل 2023 - 9:29 م
أدانت دولة قطر بأشد العبارات، اليوم السبت، تكرار جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وحذرت وزارة الخارجية القطرية في بيان، من أن السماح بتكرار التعدي على المصحف الشريف بذريعة حرية التعبير يؤجج الكراهية والعنف، ويهدّد قيم التعايش السلمي، ويكشف عن ازدواجية معايير مقيتة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وشددت على أن هذه الواقعة الشنيعة، تعد عملا تحريضيا، واستفزازا خطيرا لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، لا سيما في شهر رمضان المبارك، و دعت الحكومة الدنماركية، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي جرائم الكراهية الدينية.

وجددت الوزارة، رفض دولة قطر التام لكل أشكال خطاب الكراهية المبني على المعتقد أو العرق أو الدين، والزج بالمقدسات في الخلافات السياسية.

كما حذرت من أن حملات الكراهية ضد الإسلام وخطاب الإسلاموفوبيا شهدا تصعيدا خطيرا باستمرار الدعوات الممنهجة لتكرار استهداف المسلمين في العالم.

وجددت في هذا السياق دعوتها للمجتمع الدولي، إلى تحمل مسئولياته لنبذ الكراهية والتمييز والتحريض والعنف، و أكدت على أهمية إعلاء مبادئ الحوار والتفاهم المشترك.

ووفقا لتقارير إعلامية، شهدت الأشهر الأخيرة، عدة أعمال حرق لنسخ من المصحف، أو محاولات للقيام بذلك، من قبل شخصيات أو جماعات معادية للإسلام في شمال أوروبا والدول الاسكندنافية.

ومنذ ذلك الحين، أثار تدنيس القرآن غضبا وإدانة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب دعوات لوضع حد للتصريح بالاحتجاجات المعادية للإسلام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك