«التعليم»: مدارس التعليم الفني المسؤولة عن فصل الطلاب وإعادة القيد والحرمان من الامتحان - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: مدارس التعليم الفني المسؤولة عن فصل الطلاب وإعادة القيد والحرمان من الامتحان

الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني
الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني
كتبت - نيفين أشرف
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 12:36 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 12:36 م

طالب الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، مدارس التعليم الفني بضرورة تطبيق القانون على طلاب الدبلومات الفنية وفصل من تجاوز نسبة الحضور المقررة 85% للنظري، وفي هذه الحالة للطالب الحق في إعادة القيد مرة واحدة في العام الدراسي ومرتين خلال 3 سنوات الدراسة في مدارس نظام الـ3 سنوات، ومرة إضافية لمدارس نظام الـ5 سنوات، ثم الفصل نهائيا بعد ذلك.

وقال الجيوشي، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأحد، إن الطالب الذي لم يحقق نسبة حضور 75% للعملي يحرم من دخول الامتحان بغض النظر عن سبب الغياب، مشيرا إلى أن المدارس هي التي تسجل الغياب وهي التي تقرر الفصل وإعادة القيد أو الحرمان وفقا لأحكام القانون، والوزارة مجرد مراقب للتأكد من حسن تنفيذ القانون.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: "لا يملك أحد مخالفة القانون لا المدرسة ولا الوزارة"، لافتا إلى أن "القانون يتيح لمن يفصل نهائيا أن يتقدم بطلب للالتحاق بنظام العمال الذي لا يشترط نسبة حضور للعملي".

وبشأن تسليم أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية، أشار إلى أنه سيتم البدء في توزيعها على المديريات التعليمية نهاية الأسبوع الجاري عقب انتهاء إجازة شم النسيم، ليبدأ توزيعها على الطلاب بعد ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك