فتح باب المشاركة بمسابقات مهرجان الغردقة الأول لسينما الشباب - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح باب المشاركة بمسابقات مهرجان الغردقة الأول لسينما الشباب


نشر في: الإثنين 1 مايو 2023 - 3:07 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مايو 2023 - 3:07 م

أعلن مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، عن فتح باب المشاركة في مسابقات دورته الأولى التي تقام خلال الفترة من 21 وحتى 27 سبتمبر المقبل.

وقال الناقد محمد سيد عبدالرحيم المدير الفني للمهرجان، إن المهرجان يضم 3 مسابقات للفيلم الطويل والقصير روائي ووثائقي وتسجيلي وتحريك، بالإضافة إلى أفلام الطلبة بخلاف الجائزة الخضراء والتي يحصل عليها الفيلم الذي يدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.

وأضاف، أن باب المشاركة يفتح خلال الفترة من 1 مايو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل على أن تكون الأفلام المتقدمة من إنتاج عامي 2022 و2023 ولم يسبق عرضها أو مشاركتها في مهرجان مصري من قبل.

وأكد أن الهدف من ذلك هو إتاحة الفرصة أمام الجمهور المصري لمشاهدة أعمالا جديدة تنتمي لمدارس سينمائية مختلفة من خلال استقطاب الإنتاج المتميز، وفي نفس الوقت إتاحة الفرصة أمام أفلام تستحق التنافس على جوائز المهرجان.

وتابع أن لائحة المهرجان تشترط أن يكون الفيلم المشارك هو التجربة الأولى أو الثانية لمخرجه أو يتناول قضية متعلقة بالشباب وأن المهرجان، ويهدف إلى دعم الأفكار الشبابية والواعدة من خلال أكثر من محور من محاور المهرجان سواء من خلال مسابقاته أو مسابقة السيناريو، والتي سيتم الكشف عنها قريبا، ونسعى إلى توفير الدعم المادي لها لتخرج الأعمال الفائزة بها إلى النور لتشارك في مهرجانات وتتنافس على جوائز سواء محلية أو دولية.

وأشار عبدالرحيم إلى أنه يمكن المشاركة بالأفلام من خلال الرابط التالي https://www.hurghadafilmfestival.com/

ويقام مهرجان الغردقة السينمائي برعاية وزارتي الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، ومحافظة البحر الأحمر، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما الأسبق، وصاحب العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة مؤلفا ومنتجا، ويضم في إدارته مجموعة من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين.

وتضم دورته المرتقبة أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم يدعم فكرة الحفاظ على البيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك