السفير الفرنسي بالكويت: إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة معجزة بكل المقاييس - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الفرنسي بالكويت: إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة معجزة بكل المقاييس

الكويت- أ ش أ
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 3:42 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 3:51 م

أكد السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة، أن إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، يعد معجزة بكل المقاييس، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، رغم أنه في إجازته الصيفية حاليا إلا أنه سوف يشارك في حفل الإفتتاح تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف نخلة، في تصريحات صحفية، أن "العلاقات المصرية الفرنسية علاقات متميزة وتاريخية، قائلا، "نحن فخورون في فرنسا بإنجاز هذا المشروع العملاق فى هذا الزمن القياسي مما يعكس قدرة مصر وإرادة شعبها القوية فى البناء والتنمية والتقدم نحو المستقبل" .

وتابع نخلة، أنني "حريص شخصيا علي مشاركة أصدقائى من المصريين احتفالهم بهذا المشروع العملاق ، ولذلك سوف أصل الى القاهرة صباح يوم الخميس القادم 6 أغسطس كي أعيش اجواء الاحتفال بقناة السويس الجديدة مع الشعب المصرى ، وأضاف أنه تربطه بشركة قناة السويس علاقة تاريخية وعائلية حيث كان يعمل جده طبيبا بشركة قناة السويس ، وعندما احيل الى المعاش رفض أن يعود الى فرنسا وأثر البقاء فى مصر وافتتح عيادة بالقاهرة لعلاج المرضى".

وأشار إلى أن علاقته بمصر ليست علاقة حب فقط ولكنها علاقة عشق لهذا البلد العريق وشعبه الكريم المضياف ، لافتا الى أنه أمضى في مصر أربع سنوات خلال عمله الدبلوماسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك