مسؤول بالضرائب: لن نتخذ أي إجراءات لاستثناء المهن الحرة من الفاتورة الإلكترونية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالضرائب: لن نتخذ أي إجراءات لاستثناء المهن الحرة من الفاتورة الإلكترونية

سارة حمزة
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 4:43 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 4:50 م

• عبدالسلام: انضمام المحامين للفاتورة الإلكترونية خطوة لدخولهم إلى منظومة الإيصال الإلكتروني
قال طلعت عبد السلام، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن مصلحة الضرائب لن تتخذ أي إجراءات لاستثناء المهن الحرة من أطباء ومحامين وغيرها من التسجيل في الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف عبد السلام، في تصريحاته لـ"الشروق"، أن المحامين ملزمين بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية من منتصف الشهر الحالي، وبعد ذلك يتقدموا لرئيس المصلحة بطلب إرجاء لإصدار الفواتير الإلكترونية حتى يتم إصدار الموافقة لانضمامهم لمنظومة الإيصال الالكتروني؛ وذلك لأن المحامين يتعاملون مع المستهلك النهائي، وانضمامهم للفاتورة الإلكتروني خطوة لإضافتهم على الإيصال الإلكتروني، وهم غير ملزمين بإصدار فواتير إلكترونية.

وأكد عبد السلام أن المصلحة لن تقوم بأي استثناء للمحامين كما أنه لا يوجد أي عراقيل أمامهم لتسجيل بالمنظومة الإلكترونية، ولكنهم رافضين الانضمام لمنظومة من الأساس.

واعترضت بعض الفئات من المحامين على إلزامهم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية خاصة مع قرب الانضمام لمنظومة بمنتصف الشهر الحالي.

وبحث محمد معيط وزير المالية، ومختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، مع عبد الحليم علام نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، آليات حل مشاكل تسجيل المحامين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ووجه الوزير بدراسة مشكلات التطبيق التي يتخوف منها المحامون وفقا لبيان صادر عن وزارة المالية الأسبوع الماضي.

عقد نقيب المحامين عبد الحليم علام، اجتماعا يوم الاثنين الماضي، مع نقباء النقابات الفرعية للمحامين على مستوى الجمهورية؛ لبحث الأمر الجلل المتعلق بالفاتورة الإلكترونية وسعي مصلحة الضرائب في هذا الخصوص، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة.

وقالت النقابة في بيانها، إنه عقب المناقشات التي دارت بالاجتماع، تقرر الرفض التام "للتسجيل القسري" للمحامين بالنسبة للفاتورة الإلكترونية وكل ما يترتب على ذلك من آثار وإجراءات، وعدم التسجيل لحين انتهاء اللجنة المشكلة بين النقابة ومصلحة الضرائب من أعمالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك