«الوزراء» يوافق على زيادة سعر طباعة الكتب المدرسية 50% - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«الوزراء» يوافق على زيادة سعر طباعة الكتب المدرسية 50%

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: الإثنين 2 يناير 2017 - 8:18 م | آخر تحديث: الإثنين 2 يناير 2017 - 8:18 م

مصدر بـ«التعليم»: 120 مليون جنيه قيمة الزيادة وتوزيعها بحسب حصص المطابع

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، اليوم، إن مجلس الوزراء أرسل موافقة رسمية للوزارة على زيادة سعر مناقصة طباعة الكتب المدرسية بنسبة 50% لجميع المطابع المشاركة فى طباعة الكتب للترم الثانى للعام 2016-2017، وذلك تأكيدا لانفراد «الشروق» بموافقة مجلس الوزراء من قبل.


وأكد المصدر، أن المبلغ الذى سيتم صرفه للمطابع يقدر بـ120 مليون جنيه، وتم صرفه للمطابع اعتبارا من الاثنين، وأنه سيتم توزيع الزيادة على المطابع بحسب حصة كل مطبعة من الكتب المدرسية التى تطبعها، على سبيل المثال، إذا كانت حصة مطبعة من كتب الترم الثانى تقدر بمليون جنيه، فسيتم إعطاؤها مبلغ مليون جنيه ونصف.


أضاف المصدر أن الزيادة التى أقرها مجلس الوزراء، سيتم صرفها من المبالغ المخصصة لطباعة الكتب المدرسية لهذا العام، والتى تقدر بمليار جنيه، فيما تقدر تكلفة طباعة كتب الترم الثانى بـ240 مليون جنيه.


جاء هذا القرار من مجلس الوزراء عقب اعتراض المطابع على طباعة كتب الترم الثانى بعد ارتفاع سعر الدولار، وزيادة أسعار الورق عن وقت إجراء المناقصة، ما جعل وزارة التربية والتعليم ترسل مذكرة لمجلس الوزراء بالوضع، وما يترتب عليه من إمكانية تأخير طباعة 50% من كتب الترم الثانى فى حالة عدم زيادة سعر المناقصة.


وأكد المصدر أن الوزارة تسلمت ما يقرب من 60% من كتب الترم الثانى، تتفوق فيها كتب المرحلة الابتدائية عن باقى المراحل التعليمية الأخرى، مشيرا إلى أن قرار مجلس الوزراء برفع سعر المناقصة سيسهم فى زيادة توريد الكتب من المطابع للوزارة، فى محاولة لعدم تأخير الكتب المدرسية عن موعد بدء الدراسة فى الترم الثانى، وذلك بعد حسم عن إمكانية الانتهاء من الطباعة فى الموعد المحدد لها وهو 15 يناير الجارى.


وأشار إلى أن الوزارة انتهت من إعداد كراسة الشروط الخاصة بمناقصة طباعة الكتب المدرسية للعام المقبل 2017-2018، على أن تعقد المناقصة أواخر الشهر الجارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك