الزراعة: جودة المنتج وتنفيذ الاشتراطات وراء الرقم القياسي للصادرات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: جودة المنتج وتنفيذ الاشتراطات وراء الرقم القياسي للصادرات

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الأحد 2 يناير 2022 - 9:59 م | آخر تحديث: الأحد 2 يناير 2022 - 9:59 م
قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري بوزارة الزراعة، إن الوزارة حققت رقمًا قياسيًا في الصادرات على مستوى العام الماضي 2021، مضيفًا أن الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت الـ 5.6 مليون طن لأول مرة.

واستكمل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الأحد، أن السبب الرئيسي في زيادة الصادرات بالوزارة هذا العام هو جودة المنتج الذي يتم زراعته، بعد تنفيذ الاشتراطات الخاصة بوزارة الزراعة، لافتًا إلى أن الفلاحين لهم دور كبير في زيادة الصادرات من خلال تطبيق المعايير الزراعية الجديدة.

وتابع، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة من أجل دعم الصادرات من خلال فتح أسواق جديدة وتجهيز المعامل بأحدث الأجهزة وتطوير منظومة الحجر الزراعي على الرغم من تحديات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أنه يتم تصدير نفس المحاصيل التي يتم استهلاكها داخل مصر بجانب تقييم الصادرات المصرية من قبل مؤسسات عالمية، مضيفًا أن من أهم عوامل زيادة الصادرات هو فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

وأوضح، أن الدولة المصرية افتتحت خلال الفترة الماضية 55 سوق للصادرات الزراعية على رأسهم الموالح، والبنجر، وذلك في اليابان والصين وكندا، متابعًا أن مصر هي الأولى عالميا في تصدير البرتقال على مستوى العالم خلال السنوات الثلاثة الماضية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك