إبراهيم عيسى: الأسعار في مصر أشبه بنظرية الأواني المستطرقة.. والدولة تتعامل مع المواطن بمنطق الزبون - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: الأسعار في مصر أشبه بنظرية الأواني المستطرقة.. والدولة تتعامل مع المواطن بمنطق الزبون

شيماء رزق
نشر في: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 11:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 11:13 م

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرارات رفع أسعار تذاكر القطارات والمترو، وبعض الخدمات الأخرى التي أقرتها الحكومة على مدار اليومين الماضيين.

وأضاف خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن هناك تناقض حاد داخل الحكومة المصرية، وأن سياستها مصابة بحالة من الانفصام الشديد، وذلك بسبب إجراءاتها لمحاولة ضبط وخفض أسعار السلع، ليعقب ذلك إعلانها عن زيادات في أسعار بعض الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع: «رفع الأسعار لبعض السلع والخدمات، أشبه بنظرية الأواني مستطرقة لا تقف عند الخدمة أو السلعة التي ترتفع فقط، ولكن ستصل لباقية الخدمات والسلع الأخرى، الحكومة لسه بتزود الأسعار في يناير، والموازنة بتعتها في شهر يوليو؟»-على حد قوله.

وأشار إلى أن الدولة تتعامل مع المواطن بمنطق «الزبون»، ومع الخدمة التي تقدمها على أنها سلعة، مشددا على أن المواطن يدفع بالفعل ضرائب للدولة، وما تقدمه خدمات وليس سلعا ترفع أسعارها من حين لآخر.

وطالب بمنح القطاع الخاص إدارة هذه القطاعات الخدمية التابعة للحكومة، من أجل تحقيق أكبر قدرا من المنافسة، طالما تمثل هذه القطاعات عبئا على الدولة، مشيدا بإدارة القطاع الخاص لشركات الاتصالات والتي وصفها بالتجربة الناجحة إلى حد كبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك