«قسد» تعلن التقدم في بلدة «الباغوز» شرقي سوريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«قسد» تعلن التقدم في بلدة «الباغوز» شرقي سوريا

د ب أ
نشر في: السبت 2 مارس 2019 - 10:10 ص | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 10:10 ص

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، تقدمها كيلومترا واحدا في بلدة الباغوز، بريف دير الزور الشرقي، والتي تعد آخر معاقل تنظيم داعش شرق سوريا، بحسب ما أوردته قناة"روسيا اليوم".

وكانت "قسد" قد أعلنت مساء أمس الجمعة، بدء معركة السيطرة على بلدة الباغوز، وقال القائد العسكري في جيش الثوار التابع للجيش الحر دجوار إدلب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)" بدأت مساء الجمعة معركة السيطرة على ما بقي من بلدة الباغوز التي يتواجد بداخلها عناصر تنظيم داعش، بالتمهيد المدفعي".

وأكد إدلب أن"المعركة بدأت من ثلاثة محاور المحور الشرقي من جهة بلدة باغوز تحتاني، ومن الجهة الشمالية من منطقة الجبل، وكذلك من المنطقة الغربية في بلدة الباغوز التي تسيطر عليها قوتنا".

من جانبه، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر" أمس بعد أن استكملت قواتنا إجلاء المدنيين من الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وبعد تحرير مقاتلينا الذين كانوا مختطفين لدى داعش...لم يتبق في الباغوز سوى الإرهابيون"، مضيفا "بدأت قواتنا التحرك العسكري والاشتباك مع الإرهابيين لاستكمال تحريرها نهائيا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك