رئيس الوزراء: ضخ استثمارات بقيمة 143 مليار جنيه في محافظة المنيا - بوابة الشروق
السبت 24 فبراير 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: ضخ استثمارات بقيمة 143 مليار جنيه في محافظة المنيا

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الخميس 2 مارس 2023 - 2:33 م | آخر تحديث: الخميس 2 مارس 2023 - 2:33 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة ضخت استثمارات بقيمة 143 مليار جنيه في محافظة المنيا.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية لأهالي المنيا، مساء الخميس، أن الدولة تستهدف العمل على 3 محاور رئيسية وهي: التنمية البشرية، والتنمية الاقتصادية، والمكان لتحسين من مستوى معيشة المواطن.

وأشار إلى أن الدولة تركز على زيادة عدد المدارس ورفع كفاءتها، في إطار خطتها لبناء الإنسان، معلنًا زيادة عدد المدارس العادية بنسبة 18% في المنيا، خلال الـ8 سنوات.

ولفت إلى زيادة عدد مدارس التعليم الفني بنسبة 22%، قائلًا إن الأمر انعكس على انخفاض نسبة التسرب من التعليم الابتدائي إلى 0.2%.

وأكمل: «تركيز الدولة ليس عدد المدارس وإنما نوعية جديدة من المدارس تقدمها الدولة، فالرئيس تفقد اليوم مدرسة المتفوقين في مدينة المنيا الجديدة، وأقمنا مدارس يابانية ومتميزة في التعليم الأساسي بكل مراكز المنيا».

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى محافظة المنيا صباح اليوم الخميس؛ لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية لأهالي المحافظة.

وتفقد الرئيس عددًا من المشروعات داخل قرية المعصرة بمركز ملوي والتي تضم المجمع الزراعي، ومركز إنتاج الألبان ومكتب البريد بالقرية.

كما تفقد الرئيس مكتبة حياة كريمة داخل مركز الشباب بالقرية، وزار إحدى المدارس، حيث اصطف الطلاب لتحيته حاملين أعلام مصر وقدموا له الزهور بمناسبة زيارته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك