وزير الصناعة: الانتهاء من إنشاءات وحدات الإنتاج بمدينة الأثاث في دمياط بنسبة 99% - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة: الانتهاء من إنشاءات وحدات الإنتاج بمدينة الأثاث في دمياط بنسبة 99%

المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 2 أبريل 2018 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أبريل 2018 - 2:48 م

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن عمليات الإنشاء بمدينة الأثاث الجديدة بدمياط، تسير وفقًا للخطة والجدول الزمني المحدد، مشيرًا إلى الانتهاء من 99% من أعمال الإنشاءات للوحدات الإنتاجية والتي يبلغ عددها 1400 وحدة، بينما يجري حاليًا الانتهاء من مرافق المياه والكهرباء والطرق.

وأضاف «قابيل»، في بيان اليوم الاثنين، أن مدينة الأثاث بدمياط تعكس استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، وتتوافق مع التوجهات الاستثمارية للحكومة خلال المرحلة الحالية، موضحًا أن المدينة الجديدة تعد نموذجًا ناجحًا للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأوضح أن المدينة الجديدة ستكون من أكبر المناطق الصناعية المتخصصة في صناعة الأثاث في الشرق الأوسط، منوهًا بأن المدينة ستضع صناعة الأثاث المصرية على الخريطة العالمية من خلال الاستعانة بخبرات عالمية تستهدف تطوير هذه الصناعة الحيوية.

وأكد أن مدينة الأثاث ستساهم في إحداث طفرة كبيرة بصناعة الأثاث بمدينة دمياط وتحويلها إلى مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث من خلال النهوض بهذه الصناعة وفقًا لأحدث التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالتصميمات وتطوير خطوط الإنتاج، لخلق فرص تصديرية لها من خلال تعزيز تنافسيتها إقليميًا ودوليًا، مضيفًا أن المدينة تقام على مساحة 331 فدان وتسهم في توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والتي من المتوقع أن تتخطى الـ100 ألف فرصة عمل.

وأشار إلى تضمن مشروع مدينة الأثاث، صناعات حرفية وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة ومركز لتكنولوجيا الأثاث وقاعات مخصصة للمعارض، بالإضافة إلى مجمع للخدمات الحكومية والإدارية ومنطقة خدمات متكاملة ومخازن ومستودعات ومؤسسات مالية ومصرفية ومستشفى ودور عبادة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المهندس «قابيل»، بشأن متابعة الخطة التنفيذية لمشروع مدينة الأثاث الجديدة بدمياط، والذي شارك به الدكتور إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وأسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة دمياط للأثاث، إلي جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

جدير بالذكر أن شركة مدينة دمياط للأثاث يبلغ رأسمالها 5 مليارات جنيه، بنسبة مساهمة مصرية 100%، حيث أن الجهات المساهمة في الشركة الجديدة هي بنك الاستثمار القومي ومحافظة دمياط والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية وشركة أيادي للتطوير الصناعي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك