تعرف على مشروع «تنظيم المناقصات والمزايدات» بعد موافقة «النواب» عليه من حيث المبدأ - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

تعرف على مشروع «تنظيم المناقصات والمزايدات» بعد موافقة «النواب» عليه من حيث المبدأ

تصوير جيهان نصر
تصوير جيهان نصر
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الإثنين 2 يوليه 2018 - 1:49 م | آخر تحديث: الإثنين 2 يوليه 2018 - 1:49 م

وافق مجلس النواب، اليوم الاثنين، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات.

وناقش المجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والإدارية والمحلية والإسكان والمرافق العامة والتعمير والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات.

وذكرت اللجنة، في تقريرها، أن الحكومة أعدت مشروع القانون ليحل محل القانون القائم الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998 بحيث يتكون من ثلاث مواد في قانون الإصدار وثمان وثمانين مادة موضوعية.

وأكدت اللجنة، أهمية مشروع القانون بالنظر إلى ما كشف عنه التطبيق العملي لقانون تنظيم المزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998 من تحديات ورغبة في مواجهة ما طرأ من مستجدات اقتصادية واجتماعية ومواكبة التطور العلمي في مجال التعاقدات الحكومية، بالإضافة إلى إحكام الرقابة وتحقيق الكفاءة الاقتصادية لحصول الدولة على قيمة حقيقية مقابل ما يتم إنفاقه من المال العام وتجنب الصرف غير المبرر وبما يحقق مردودا إيجابيا على أداء الجهات الخاضعة لأحكام القانون.

وأوضحت الجنة، أن مشروع القانون يعمل على ترشيد الإنفاق العام ومكافحة الفساد ما يهدف إلى تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة وتبسيط الإجراءات وتيسير العمل التنفيذي وتحقيق أهداف اللامركزية فضلا عن إرساء مبادىء الشفافية وتكافؤ الفرص وتوسيع قاعدة المنافسة وتدعيمها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك