فيديو.. سامي مغاوري: حلاوة «اضحك - فكر - اعرف» تُنسي الممثل أي شيء مقابل تقديمها - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. سامي مغاوري: حلاوة «اضحك - فكر - اعرف» تُنسي الممثل أي شيء مقابل تقديمها

هديل هلال
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 8:13 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 8:13 م

أعرب الفنان سامي مغاوري، عن أمنياته في استمرار المبادرة المسرحية التي أطلقتها وزارة الثقافة بعنوان «اضحك - فكر - اعرف»، معقبًا: «أتمنى تستمر وتتطور».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «بيت ريا وسكينة»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس، أن «تقديم أي عمل للدولة لا يحتاج إلى المزايدة أو مقابل مادي، وإنما تقديم العمل الجيد»، مشيرًا إلى أن «حلاوة التجربة وجمال الهدف تُنسي الممثل أي شيء مقابل تقديمها»، وفقًا لتعبيره.

ولفت إلى أن المبادرة تقدم أحد أنواع المسارح وهو مسرح المواجهة، خاصة عند تعرض الدولة لأزمة، موضحًا أن كل الممثلين توجهوا إلى المسرح القومي وكل المغنيين توجهوا للإذاعة، من أجل تقديم أعمال وطنية، خلال حرب السادس من أكتوبر.

وعن كواليس اختياره لمسرحية «مشهور مش مشهور»، أوضح أنه تلقى عرضًا من المخرج مازن الغرباوي ووافق عليه مباشرة، مضيفًا أنه يُعجب بـ«الغرباوي» كمخرج، فضلًا عن الكواليس التي جمعتهما سابقًا سويًا.

وأشار إلى أنه عمل من خلال الإطار العام الذي طرحه عليه المخرج كالتلميذ، قائلاً إن تلقي التعليقات من الجمهور عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حول المسرحية، يرضي غروره.

وأطلقت وزارة الثقافة المصرية مبادرة مسرحية بعنوان «اضحك - فكر - اعرف» التي ينفذها البيت الفني للمسرح، في إطار مبادرة «خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك».

وتهدف المبادرة الجديدة إلى تقديم 10 مسرحيات قصيرة مسجلة كمرحلة أولى، مستلهمة من القصص القصيرة للأديب الروسي أنطون تشيخوف، ستعرض على قناة الوزارة على «يوتيوب».

وعرضت قناة الوزارة مسرحية «مشهور مش مشهور» عن قصة «كلخاس» لأنطون تشيخوف، الخميس الماضي، بطولة سامي مغاوري، ومحمد طلبة، وديكور مصطفى التهامي، وإضاءة مازن الغرباوي، وإعداد موسيقى إسلام علي، وإخراج مازن الغرباوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك