انطلاق أعمال الحوار الاستراتيجى «المصري الأمريكي» برئاسة شكري وكيري - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أعمال الحوار الاستراتيجى «المصري الأمريكي» برئاسة شكري وكيري

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 10:15 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 10:15 ص

انطلقت صباح اليوم الأحد، أعمال الحوار الاستراتيجي (المصرى - الأمريكي) برئاسة وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأمريكي جون كيري وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وبدأ الحوار بجلسة افتتاحية للوزيرين شكري وكيري - ولأول مرة - بحضور ممثلين رفيعي المستوى لكل الوزارات والإدارات المعنية بالعلاقات المصرية الأمريكية بكافة جوانبها، وهو ما يعكس المدى الاستراتيجي للحوار، كما يشارك ممثلون عن عدد من الوزارات من بينها التعاون الدولي والصناعة والاستثمار والتجارة .

ومن المنتظر، أن يعقب الجلسة الافتتاحية اجتماعات للجنتين تعملان بالتوازي للبحث فى المسائل الفنية، مع استمرار الحوار السياسي بين وزيري الخارجية، والذي يتناول القضايا الإقليمية والدولية مثل الإرهاب والاتفاق النووي الإيراني وإصلاح وتوسعة مجلس الأمن والأوضاع فى ليبيا واليمن والعراق وسوريا، والأوضاع فى القارة الأفريقية بشكل عام، كما سيتم تناول كل ذلك بشكل مفصل بين الوزيرين .

ومن المقرر بعد انتهاء اللجنتين من عملهما، أن يتم رفع تقريرهما فى وقت لاحق اليوم إلى وزيري الخارجية، وبعدها ستنعقد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها ويتم اعتماد التوصيات، ثم سيعقد مؤتمر صحفي للوزيرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك