التعليم: إجراءات قانونية حازمة بحق المسؤولين عن انهيار سور مدرسة المعتمدية - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

التعليم: إجراءات قانونية حازمة بحق المسؤولين عن انهيار سور مدرسة المعتمدية

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:20 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:20 م

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة شهدت سقوط درابزين السلم الذي يصعد منه الطلاب إلى الفصول، متوجهًا بالعزاء إلى أسرة الفتاة التي توفاها الله، نتيجة الحادث.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الحادث أدى إلى إصابة 15 طالبة أخرى، مشيرًا إلى إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى للتحقيق الفوري، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل حازم لمن تظهر مسؤوليتهم عن الواقعة.

وأشار إلى أن النيابة العامة تحقق في الموضوع، معقبًا على سبب وقوع السور: «السبب غير واضح وسيظهره تحقيق النيابة العامة، وهناك متابعة دقيقة ومستمرة للموضوع من الوزير الدكتور رضا حجازي».

ولفت متحدث التعليم إلى أن الوزير وجه هيئة الأبنية التعليمية، بإجراء مراجعة شاملة لكل المباني داخل المدارس لضمان الأمان والسلامة على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن الوزير وجه مديري المديريات التعليمية، بتشكيل لجنة هندسية لدراسة الأمر، ورفع التقارير الدقيقة للوزارة في أقرب وقت.

وأمر النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، التي أسفرت عن وفاة طالبة متأثرة بإصابتها.

وذكر بيان للنائب العام، أن فريق من النيابة العامة انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن 15 مصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك