وزير الأوقاف: قوة مصر الحقيقية تكمن في وحدة صفها الوطني - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: قوة مصر الحقيقية تكمن في وحدة صفها الوطني

أ ش أ
نشر في: الخميس 2 نوفمبر 2017 - 7:47 م | آخر تحديث: الخميس 2 نوفمبر 2017 - 7:47 م

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن قوة مصر الحقيقية تكمن في وحدة صفها الوطني واللحمة بين أبنائها مسلمين ومسيحيين ، مشيرًا إلى أهمية العمل على ترسيخ ثقافة السلام والعيش الإنساني المشترك.

واستعرض وزير الاوقاف خلال لقائه اليوم، القس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية والوفد المرافق له من المثقفين والقيادات الدينية والفكرية بالولايات المتحدة الأمريكية دور الوزارة في دعم ثقافة التعايش المشترك.

كما أكد الدكتور جمعة أهمية الحوار الحضاري بين البشر وعلى المشتركات الإنسانية التي تجتمع على القيم ومكارم الأخلاق، وإعلاء قيمة العمل، وترسيخ أسس العيش المشترك، وتحقيق السلام للناس جميعًا، وحفظ الدماء والأعراض.

من جانبه، أشاد الدكتور القس أندريه زكي بالجهود الوطنية لوزارة الأوقاف، مؤكدًا على أهمية العلاقة المتميزة بين أبناء الوطن الواحد، وأن هدفنا هو العيش المشترك.

كما أشاد أعضاء الوفد الأمريكي بدور مصر قيادة وشعبا ، وما يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم السلام والتصدى للتطرف وهو ما لمسوه بانفسهم .

كما أهدى وزير الاوقاف أعضاء الوفد نسخًا من مطبوعات الوزارة المترجمة ، منها : كتاب "حماية الكنائس في الإسلام"، و"مفاهيم يجب أن تصحح"، و"تجديد الفكر الديني"، حيث كانت هذه المؤلفات موضع تقدير كبير من أعضاء الوفد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك