يديو.. عماد الدين حسين: الصحافة تواجه خطرا حقيقيا ما لم تحدث معجزة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يديو.. عماد الدين حسين: الصحافة تواجه خطرا حقيقيا ما لم تحدث معجزة

عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق
عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق
مارينا نبيل
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 10:34 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 10:34 ص

أعرب عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، عن قلقه من ما تواجه الصحافة من مخاطر نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج ومدخلات الطباعة، قائلًا: «هناك خطر حقيقي لانهيار الصحافة ما لم تحدث معجزة».

وأوضح «حسين»، خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الصحف المصرية الخاصة، قبل قرار تحرير سعر الصف، وقرار مطابع الأهرام بزيادة أسعار الطباعة بنسبة تتراوح بين 77 إلى 80%، كانت تعاني من مشكلات وأزمات، متابعًا: «الصحافة الخاصة مشكلة في انتظام المرتبات؛ لأن الكوتة الإعلانية الأساسية انخفضت ليس في مصر فقط بل في المنطقة».

وأكد على أهمية أن تنظر الدولة إلي الصحافة كلها نظرة واحدة، وليس الصحافة الورقية فقط لكن للإعلام بشكل عام؛ لأنه جزء حقيقي من القوة الناعمة للبلاد، ويلعب دورًا هامًا في التصدي لأي عوامل تطرف أو إرهاب أو عنف، نظرًا لعدم وجود تأثير قوي للأحزاب، قائلًا: «الإعلام، الخاص منه بشكل أكبر، هو من وقف الوقفة الحقيقة تجاه كل ما واجه مصر وآخره ما حدث في 30 يونيو».

وناشد الدولة بالتدخل لحل المشكلات التي يواجهها الإعلام والصحافة، ليس عن طريق الدعم المادي، لكن من الممكن عن طريق تشجيع الإعلانات، وغيرها من الطرق والأساليب.

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك