الصحة: توسيع دائرة الفحص الجيني لمن يصاب بكورونا في معامل وزارة الصحة - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الصحة: توسيع دائرة الفحص الجيني لمن يصاب بكورونا في معامل وزارة الصحة

أ ش أ
نشر في: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 4:44 ص | آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 4:44 ص

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن معظم دول العالم تعمل على توسيع حملة الفحوصات والتطعيم بلقاحات كورونا، وعمل فحص جيني لمن يثبت إصابته بفيروس كورونا.
وقال د. عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي مع قناة "إم بي سي مصر" الفضائية لبرنامج" يحدث في مصر، مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الأربعاء إنه "تم توسيع دائرة الفحص الجيني لمن يصاب بـ كورونا في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان كي يتم التأكد من عدم إصابة المواطنين بكورونا بسبب متحور أوميكرون".
وأشار إلى أن كل المحافظات السياحية التي يوجد بها تردد سياحي يتم إجراء فحص جيني لكل من يصاب بفيروس كورونا بها كي نتأكد من أن الإصابة ليست من متحور كورونا أوميكرون".
من جهة أخري، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تم فحص أكثر من 20 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، لافتا إلى أن المبادرة تتعلق بالكشف المبكر عن الإصابة بأورام الثدي".
وأضاف أن الإصابة بأورام الثدي من أكثر أنواع الأورام شيوعا بين السيدات والاكتشاف المبكر له يؤدي إلى نسب شفاء تصل لـ 100 % ، كما أن المبادرة الرئاسية تستهدف الكشف المبكر عن أي أورام تصيب الثدي وتتحول ثقافة المرأة بأهمية إجراء فحص دوري عن نفسها للاطمئنان على صحتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك