أولى تجاربه الإخراجية.. ظافر العابدين: قصة فيلم «غدوة» مبنية على تجربة شخصية لشقيقي - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


أولى تجاربه الإخراجية.. ظافر العابدين: قصة فيلم «غدوة» مبنية على تجربة شخصية لشقيقي

محمد عباس
نشر في: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 8:35 م | آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 8:35 م

قال الفنان ظافر العابدين أن قصة فيلم «غدوة» الذى يمثل أولى تجاربه الإخراجية، مبنية على قصة شخصية جدا، حيث أن شقيقه حامد أصيب بالسرطان.

وأضاف: "وأنتظرنا عام حتى جاء دوره بالعلاج، ففكرت كيف يقدم المواطن التونسي المساعدة لبلده، وهو مريض ولا يستطيع أن يحصل على علاجه".

وتابع: "بدأت أفكر وأدور أزاي نظام موجود بتونس مش قادر يخلي في حل لمواطن تونسي، وتطورت الفكرة ووصلت لأفكار أكثر والعديد من القضايا؛ لأن الثوة قامت لكن هناك الكثير بتونس لازال بحاجة لتعديل وتطوير".

وتساءل الجمهور حول: هل ظافر يرى تونس غدوة أفضل ليجيب: "نعم سنرى تونس غدوة أفضل".

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفيلم الروائي التونسي «غدوة» أول أفلام ظافر العابدين الإخراجية، والذي يشارك بالمسابقة الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ43، والتي تقام في الفترة من 26 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، وذلك في عرض عالمي أول.

«غدوة» من إخراج ظافر العابدين، وتدور قصته حول تدهور الحالة الصحية لحبيب؛ إذ يؤثر ماضيه السياسي أثناء فترة حكم بن علي على حاضره، ذلك الأمر الذي يجمعه بنجله أحمد الذي أنجبه من زوجته السابقة، مما يؤدي إلى تبادل الأدوار بين الأب وابنه، فيجد أحمد نفسه مضطرًا للاعتناء بوالده والتأكد من سلامته، لكن الأوضاع تجعلهما في موقف لم يستعدا لمواجهته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك