الأوبرا تحتفل باليوم العالمي للطفل على مسرح سيد درويش بالإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الأوبرا تحتفل باليوم العالمي للطفل على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

أ ش أ
نشر في: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 4:48 ص | آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 4:48 ص

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مساء اليوم الأربعاء، حفل نادي سينما أوبرا الإسكندرية، بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، و ذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
تضمن الحفل عرض عدد من الأفلام التي تحمل رسائل إنسانيه في إشارة لفكرة التكافل والتكامل المبنى على العطاء والفطرة الإنسانية السليمة في داخل الطفل للمساعدة والإحساس المتبادل بالآخر.
وعقب عرض الأفلام، نظمت دار الأوبرا ندوة أدارها الناقد الفني أحمد النبوي، بمشاركة الدكتورة شيرين الجلاب مدرس علوم المسرح بكلية التربية للطفولة المبكرة، وكاتبة الطفل منى لملوم، ومخرجة الرسوم المتحركة رشا عثمان .
تناولت الندوة دور الفن في تطوير الإبداع لدي الطفل من خلال المسرح والسينما باعتبار الطفل اللبنة الأولى في بناء المجتمعات، و دور الدولة في دعم وتنمية القدرات الإبداعية لدي أطفال المجتمع.
كما ناقشت الندوة دور الأسرة في متابعة الأطفال، وتنويع الخبرات التعليمية التي يكتسبها الأطفال في سن مبكرة، مثل القراءة، وممارسة أشكال الفنون المختلفة، والتشجيع، ومنح الثقة، والتدريب على اتخاذ القرار، والتنظيم، والتقبل، والجو الانفعالي الإيجابي، مما يساهم في دعم ثقة الطفل بالآخرين، وشعوره بالقدرة على الإبداع.
تجدر الإشارة إلى أن عودة وإدراج نادى السينما ضمن أنشطة دار الأوبرا جاء بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال أفلام تعبر عن الواقع وتساهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية، إلى جانب ترسيخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية و نشر الوعى في المجتمع بكافة فئاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك