الأهلي يعود للدوري بفوز صعب على الطلائع وينفرد بالقمة - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الأهلي يعود للدوري بفوز صعب على الطلائع وينفرد بالقمة

عمرو فهمي
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 9:01 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 10:39 م

حقق الأهلي فوزا صعبا ومستحقا على طلائع الجيش 2-1 فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب الأهلي والسلام ضمن مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري.
وتقدم طلائع الجيش عن طريق أحمد متعب فى الدقيقة 25 من زمن المباراة ، ثم نجح الأهلي فى معادلة النتيجة عن طريق أحمد عبدالقادر في الدقيقة 53 ، ثم نجح عمرو السولية فى إضافة الهدف الثاني للأهلي فى الدقيقة 66 من ركلة جزاء.
فوز الأهلي في مباراة اليوم جعله ينفرد بقمة الدور بـ 12 نقطة من 4 مباريات، في حين توقف رصيد طلائع الجيش عند 4 نقاط فى المركز الثالث عشر.

الشوط الأول:
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي‏ ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد أشرف وأليو ديانج وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وبرونو سافيو وكريم فؤاد ومحمد شريف.‏

حاول الأهلي فرض سيطرته من بداية المباراة، واقترب من منطقة جزاء الطلائع في الدقائق الخمس الأولى، وكانت تمريرة برونو سافيو لكريم فؤاد هي الأخطر لكن تمر الكرة خارج الملعب.

يتدخل الجهاز الطبي لإسعاف أكرم توفيق في الدقيقة ١٢ بعد كرة مشتركة مع محمد فتح الله، ويعود اللاعب للمشاركة.

يحاول سافيو استخدام التصويب ولكن تمر الكرة بدون خطورة، ويواصل الأهلي انطلاقته في الهجوم، ويحصل أكرم توفيق على ضربة حرة خارج حدود منطقة الجزاء ولكن لم تستغل.

يرسل السولية تمريرة طولية خطيرة لمحمد شريف على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٢٤، ولكن دفاع الطلائع يبعد الكرة.

يتقدم أحمد متعب بهدف للطلائع في الدقيقة ٢٥ بعد استغلال تمريرة خلف دفاع الأهلي ولعب الكرة أعلى الشناوي، ولجأ محمد عادل حكم المباراة إلى تقنية «الفار» والتي أكدت صحة الهدف.

وضغط الأهلي في وسط ملعب الطلائع، ويطلق فؤاد تصويبة من داخل منطقة الجزاء تمر خارج الملعب، ويهيئ محمد شريف الكرة لسافيو داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تصويبة قوية في الدقيقة ٣٤ اصطدمت بأحمد أيمن. 

يضغط الأهلي بقوة و يتواجد بكثافة على حدود منطقة جزاء الطلائع، للبحث عن هدف التعادل ويطلق شريف تصويبة تصطدم بالدفاع. ويسقط السولية في الدقيقة ٣٦ بعد التحام قوي من لاعبي الطلائع ويعود للمشاركة بعد تدخل الجهاز الطبي.

يتدخل الشناوي في الدقيقة ٤٢ ويمسك بالكرة قبل لاعبي الطلائع، ويحتسب الحكم ٤ دقائق وقتًا بدل ضائع وتمر بدون تعديل في النتيجة.

الشوط الثاني:


كثف الأهلي محاولاته مع إطلاق محمد عادل صافرة بداية الشوط الثاني، ويرسل السولية كرة طولية خلف دفاع الطلائع لسافيو ولكن الدفاع يبعد الكرة.

ينجح أحمد عبد القادر في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة ٥٣ بعد استغلال عرضية متقنة من سافيو داخل منطقة الجزاء، قابلها برأسية تمر على يمين الحارس عمر رضوان وتسكن شباكه.

واصل الفريقان الوصول إلى منطقة الجزاء ويتصدى الشناوي ببراعة لتصويبة أحمد عبد الرحمن ويحول الكرة إلى ركنية.

يحتسب محمد عادل ضربة جزاء للأهلي بعد تدخل عمر رضوان على البرازيلي سافيو، وأكدت تقنية الفار صحة قراره، ويتصدى السولية للكرة وينجح في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في شباك عماد السيد الحارس البديل في الدقيقة ٦٦.

أجرى مارسيل كولر المدير الفني للفريق تغييرين في الدقيقة ٧٤ بنزول طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة بدلاً من محمد أشرف وبرونو سافيو.

تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة ٧٩ بعد تمريرة لمحمد شريف الذي وضع الكرة أعلى الحارس عماد السيد، ويبعد دفاع الطلائع الكرة من أمام المرمى.

ويشارك بيرسي تاو بدلًا من أحمد عبد القادر، ويطلق كريم فؤاد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء حولها السيد إلى ركنية.

ويراوغ أكرم توفيق في الجبهة اليمنى ويمرر لمحمد شريف الذي أطلق تصويبة تعلو العارضة في الدقيقة ٨٦. 

ويشهر محمد عادل حكم المباراة بطاقة صفراء للنيجيري موسى إيبوكون، بعدما وضع الكرة بيده في الشباك وباللجوء إلى تقنية الفيديو تم إلغاء الهدف وإنذار اللاعب.

احتسب الحكم ٧ دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، وشارك حمدي فتحي بدلًا من محمد شريف في الدقيقة الثانية. وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق محمد عادل صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ويضيف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك