رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: الأسعار ازدادت بنسبة 15% اعتبارا من 1 يناير - بوابة الشروق
الإثنين 15 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: الأسعار ازدادت بنسبة 15% اعتبارا من 1 يناير

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يناير 2024 - 6:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2024 - 6:35 م
قال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، إن «أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت زيادة بنسبة 15% في الأول من يناير الجاري»، مشيرًا إلى أن «الزيادة مفروضة من المُصنع».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الأسعار ازدادت شهر نوفمبر الماضي بنسبة 15%، وفي ديسمبر بنفس النسبة.

ولفت إلى أن «العروض والتخفيضات متاحة حاليًا على الشاشات والمنتجات الخفيفة كالمكواة والميكرويف ومحضرات الطعام»، ذاكرًا أن «أسعار الأجهزة الكبيرة كالثلاجات والبوتاجازات والتكيفات تشهد زيادات مستمرة».

وتوقع ثبات الأسعار في النصف الأول من 2024، خاصة بعد افتتاح مصنعي أجهزة كهربائية لكبرى الشركات العالمية في مصر، موضحًا أن المصنعين حاصلان على الرخصة الذهبية.

وأشار إلى أن الشعبة حذرت من ظاهرة «الأوفر برايس»، في الأول من مايو الماضي، قائلًا إنها حاولت محاربة تلك الظاهرة بشتى الطرق.

واستطرد: «بعد دراسة واجتهاد كبير اكتشفنا أن المسئول عن البلبلة علامة تجارية لغسالة وأخرى لثلاجة يحرص المواطن على شرائها، رغم أن هناك منتجات أكفأ وبنفس المستوى».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك