الأفوكادو.. كيفية التعامل مع الثمرة للمرة الأولى؟ - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأفوكادو.. كيفية التعامل مع الثمرة للمرة الأولى؟


نشر في: السبت 3 فبراير 2018 - 11:52 ص | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2018 - 11:52 ص

كنت كثيرا ما أرى ثمرة الأفوكادو فى محال السوبر ماركت وأتعجب لتلك الثمرة الصلبة وكيف يمكن التعامل حتى قرأت ما كتبته عنها فى صفحة رمضان. اشتريتها للمرة الأولى لكنى فيما يبدو لم أحسن التعامل معها فقد كانت بالفعل صلبة لا تؤكل. هل تتكرمين بشرح كيف يمكن بالفعل تذوقها.
نادية ــ ٦ أكتوبر

أسعدتنى محاولتك التعرف على ثمرة الأفوكادو من باب التغيير. بداية ثمرة الأفوكادو تنضج غالبا بعد قطفها. حينما تشترينها غالبا ما تحتاج لفترة لا تقل عن خمسة أيام كى تنضج تماما. يمكنك انضاجها فى وقت أقل إذا ما احتفظت بها خارج الثلاجة فى كيس من الورق أو تركتيها فى سلة واحدة مع فاكهة الموز الذى ينتج عنه غاز الاثيلين فيعمل على نضجها، يمكنك اختبار نضجها عند الضغط على عنقها. تبدو ناضجة تماما إذا ما أحسست بها تحت أصابعك لينة.

تقطع الثمرة نصفين بالطول لتنشق عن نواة كبيرة نسبيا وحيدة تنزلق بسهولة خارجها. يمكنك تقشيرها إما بسكين حادة رفيعة أو يمكنك أيضا نزع قشرتها بيدك.

يتغير لون ثمرة الأفوكادو إلى اللون البنى سريعا إذا ما سمحت بتعرضها للأكسجين فى الجو. يمكنك تفادى ذلك إذا ما دهنتها بقطرات عصير الليمون بسرعة بعد تقشيرها.

تؤكل ثمرة الأفوكادو كفاتح للشهية إذا ما قدمتيها على حالها بعد إضافة زيت الزيتون وعصير الليمون والتباسكو (صلصة حارة) يمكن تقطيعها مع السلطة أو إضافتها للأومليت أو تحضير طبق من السلاطة المميزة إذا تم حشو الثمرة بالجمبرى الصغير مع اختيارك من أنواع الصلصات الباردة كالمايونيز والكاتشاب. يمكنك تحضير (الجواكومولى) أو السلطة المكسيكية المعروفة بهرسها مع عصير الليمون وقطع الطماطم والبصل بالصورة التى تفضلينها مع إضافة الكسبرة الخضراء.. أرجو أن تتكرر المرات بعد الأولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك