«أوراسكوم للتنمية» تتفاوض مع «أفريكسيم بنك» و«الأوروبى لإعادة الإعمار» لهيكلة مديونيات قائمة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوراسكوم للتنمية» تتفاوض مع «أفريكسيم بنك» و«الأوروبى لإعادة الإعمار» لهيكلة مديونيات قائمة

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 3 أبريل 2021 - 5:52 م | آخر تحديث: السبت 3 أبريل 2021 - 5:52 م

تتفاوض شركة أوراسكوم للتنمية مع مع بنكى الافريقى للاستيراد والتصدير «أفريكسيم بنك» والبنك الاوروبى لإعادة الإعمار للحصول على قرض يقارب 200 مليون دولار، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

اضافت المصادر لـ«مال واعمال ــ الشروق» ان القرض الذى تسعى الشركة للحصول عليه يوجه للمساهمة فى جدولة مديونيات قائمة وتمديد فترة السداد، بالاضافة إلى توسعات الشركة فى مشاريعها المختلفة.

وقال عمر الحمامصى الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة فى تصريحات سابقة لـ«الشروق» إن الشركة تدرس هيكلة جزء من المديونيات المستحقة للبنوك فى ظل تراجع اسعار الفائدة، وذلك بالتزامن مع دراسة اللجوء إلى آليات تمويل اخرى مثل التوريق والتصكيك لاختيار البدائل الافضل للشركة.

وكانت الشركة أعلنت فى ديسمبر الماضى عن توصلها إلى اتفاق مع البنوك على جدولة مديونيات بقيمة 3.5 مليار جنيه. حيث وقعت اتفاقية قرض متوسط الأجل بقيمة 265 مليون دولار مع بنوك التجارى الدولى ومصر والقاهرة وإتش إس بى سى.

ويوجه جزء من القرض بما يعادل 215 مليون دولار لإعادة تمويل القروض القائمة بفترة سماح سنتين ونصف مع تمديد مدة قروض الشركة لأجل 7 سنوات، و تتضمن أيضا تمويلا إضافيا بقيمة 50 مليون دولار يصرف بالجنيه المصرى، متاحة للسحب على مدى عامين لتمويل خطط الشركة التوسعية فى المستقبل خصوصا ما يتعلق بإضافة غرف جديدة وتجديد غرف قائمة فى فنادقها، وفقا لما اعلنته الشركة فى نوفمبر الماضى.

واظهرت نتائج اعمال الشركة لعام 2020 ارتفاع الإيرادات بنسبة 7% إلى نحو 5 مليارات جنيه، وذلك على الرغم من التأثير السلبى لجائحة كورونا وخاصة تأثيره على قطاع الفنادق. وبلغ رصيد القروض 3.5 مليار جنيه خلال عام 2020 وبلغ صافى الدين 1.5 مليار جنيه مقابل 2.1 مليار جنيه خلال عام 2019. وانخفض معدل صافى الدين إلى الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك و البنود غير النقدية من 1.6 مرة خلال 2019 إلى 1.1 مرة خلال عام 2020.

وتمتلك اوراسكوم للتنمية القابضة محفظة أراض تبلغ 101 مليون متر مربع بما يعادل 24 الف فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك