مستشارة بايدن: الرئيس الأمريكي يرتدي الكمامة في الهواء الطلق بدافع العادة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشارة بايدن: الرئيس الأمريكي يرتدي الكمامة في الهواء الطلق بدافع العادة

 سارة أحمد
نشر في: الإثنين 3 مايو 2021 - 12:15 م | آخر تحديث: الإثنين 3 مايو 2021 - 12:15 م

قالت أنيتا دان، مستشارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأحد، إن الرئيس الأمريكي لا يزال يرتدي الكمامة خارج البيت الأبيض "بدافع العادة" على الرغم من أن أحدث إرشادات الصحة العامة تفيد بعدم الحاجة إلي ارتدائها لحصوله علي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضافت أنيتا دان في مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، أيضا أنها لا تزال ترتدي الكمامة وهي في الخارج، حتى بعد أن أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعات اللقاح كاملة يمكنهم التوقف عن ارتداء الكمامة في الهواء الطلق.

وأشارت إلى أن الأمر "أصبح مسألة عادة" وأن الرئيس يأخذ إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والواقية منها، على محمل الجد لكنه يتخذ "احتياطات إضافية"، قائلة "نتخذ بعض الاحتياطات الإضافية له لأنه رئيس الولايات المتحدة".

يشار إلى أن بايدن ارتدى قناعا في الهواء الطلق عدة مرات الأسبوع الماضي عندما اقترب من الميكروفونات لإلقاء الخطب، بما في ذلك ظهوره في حديقة البيت الأبيض يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة إرشادات تخفيف قيود ارتداء الكمامات والتي أعلنتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبحسب شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، جاء إعلان مركز السيطرة على الأمراض مؤخرا ليطمئن الأمريكيين بأنهم سيتمكنون من الخروج بدون أقنعة مع اقتراب فصل الصيف بعد حصولهم على جرعات لقاح كورونا بأكملها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك