ألفا ماركت تبدأ تصفية فروعها بسبب تراكم مديونيات بقيمة تقترب من 100 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألفا ماركت تبدأ تصفية فروعها بسبب تراكم مديونيات بقيمة تقترب من 100 مليون جنيه

محمد فرج:
نشر في: السبت 3 يونيو 2023 - 6:23 م | آخر تحديث: السبت 3 يونيو 2023 - 6:23 م

• مصدر: «سلاسل منافسة» تسعى لاقتناص فرع كورنيش المعادى.. والشركة تتجه لبيع أصول لتسوية المديونيات
بدأت سلسلة سوبر ماركت «ألفا» فى تصفية فروعها، تمهيدا لإغلاقها، على خلفية أزمة ديون طاحنة، حسبما كشفت مصادر مطلعة.

وأوضح المصادر فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن السلسلة تواجه مديونيات بقيمة إجمالية تصل إلى ما يقارب 100 مليون جنيه، ممثلة فى تسهيلات ائتمانية، والتزامات لعدد من الموردين، لافتة إلى أن الشركة تمتلك نحو 9 أفرع غالبيتها بنظام الإيجار.

وتتوزع أفرع الشركة فى مناطق المعادى، ومصر الجديدة، والتجمع الخامس، والزمالك، والمهندسين، والدقى، والشيخ زايد، والمنصورة، بحسب بيانات الصفحة الرسمية لألفا ماركت على الفيس بوك.

وأشارت المصادر إلى أن أزمة الفا ماركت تفاقمت فى نهاية العام الماضى على خلفية «سوء إدارة» عقب استحواذ أطباء صيدلة عليها، لافتة إلى أن الأزمة الاقتصادية تسببت فى تفاقم حدة الأزمة، وعجز السلسلة عن سداد مستحقات الشركات الموردة، وكذا إدارة عمليات التشغيل.

ولفتت المصادر إلى أن ألفا ماركت تعمل حاليا على تصفية البضائع وإغلاق الفروع بشكل مؤقت، وعلى رأسها فرع كورنيش المعادى، ومن ثم الاتجاه لبيع عدد من الأصول لتسوية المديونيات ومن ثم استئناف العمل فى وقت لاحق، مشيرة إلى أن سلاسل منافسة تدرس حاليا اقتناص عدة فروع من ألفا ماركت سواء بنظام البيع أو الإيجار لاسيما فرع كورنيش المعادى.

واستحوذ 3 مستثمرين محليين، هم: ممدوح الأمين، النائب الأول لشعبة أصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور محمد حسين، والدكتور مصطفى الشريف، على ألفا ماركت فى ديسمبر 2019.

وتأسست ألفا ماركت فى عام 1984، وتعد واحدة من أشهر السلاسل التجارية فى مصر، ولديها العديد من الأقسام التى توفر احتياجات متعددة، مثل أقسام السوبر ماركت، والأدوات المكتبية، ومستلزمات الحيوانات الأليفة، وأدوات ومستلزمات التنظيف، وألعاب الأطفال، فضلا عن أقسام الأجهزة المنزلية.

يشار إلى أن سلسلة أولاد رجب تواجه أزمة شبيهه، حيث تعمل على تسوية مديونيات بقيمة تقدر بنحو 1.55 مليار جنيه، ما اضطرها لإغلاق فروعها المختلفة، وهو الخبر الذى كشفته «مال وأعمال ــ الشروق» فى أكتوبر من العام الماضى.

واضطرت سلسلة أولاد رجب إلى ببيع عدد 3 فروع لصالح سلسلة سوبر ماركت «جملة ماركت»، فى صفقة ناهزت قيمتها 100 مليون جنيه، ضمن خطتها بيع 10 فروع لتوفير السيولة وإعادة الهيكلة والعودة للسوق من جديد، بحسب تصريحات مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» الشهر الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك