عام على انطلاق مبادرة «حياة كريمة» لتنمية القرى الأكثر احتياجا - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عام على انطلاق مبادرة «حياة كريمة» لتنمية القرى الأكثر احتياجا

احدى القرى
احدى القرى

نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 6:36 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 6:36 م
عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبدالكريم، على القناة الأولى والفضائية المصرية «on e»، تقريرًا بمناسبة مرور عام على إطلاق الرئيس السيسي لمشروع تنمية القرى الأكثر احتياجًا «حياة كريمة».

وفي 31 من يوليو عام 2019، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من القرارات في الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان من بينها إطلاق المشروع القومي لتنمية القرى الأكثر احتياجا «حياة كريمة»، لتحقيق التكامل بين المشروع والاستراتيجية الوطنية في القضاء على الفقر.

وجرى تخصيص 103 مليارات جنيه، لمبادرة «حياة كريمة»، لغير القادرين، وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية، لتبدأ بعملية تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة التطوير، مع توفير فرص عمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في هذه القرى.

وشهدت المرحلة الأولى من المبادرة، العمل على تطوير 143 قرية موزعة على 11 محافظة من بينهم 7 محافظات من الوجه القبلي، واستفاد 3 ملايين أسرة من المبادرة، أي ما يعادل نحو 15 مليون فرد، بالإضافة إلى دخول 732 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» في الفترة من 1 يناير 2020 وحتى الآن.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك