5 علاجات منزلية لعلامات تمدد الحمل.. منها زيت جوز الهند والصبار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 علاجات منزلية لعلامات تمدد الحمل.. منها زيت جوز الهند والصبار

سمر سمير
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 4:56 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 4:57 م

تحدث علامات التمدد بصورة طبيعية أثناء الحمل وبعده، ولا تشير إلى أي مشكلة صحية، حيث إنها تحدث عندما يتغير شكل جسم الأم الحامل بسرعة بسبب زيادة الوزن أو نمو الجسم.

يعتبر التخلص من علامات التمدد تمامًا مستحيل قليلا، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد ومساعدتها على التلاشي بسرعة أكبر، كما نشرها موقع "فوود إن تي في".

* فيتامين أ

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بفيتامين (أ) في تحسين صحة بشرتك ومظهرها العام، لذلك يمكن استخدام مستخلص فيتامين أ مباشرة على علامات التمدد، حيث أكدت الأبحاث القديمة التي أجريت في عام 1996 أن مادة الرتينوئيدات التي يحتوي عليها فيتامين أ يمكن أن تكون عامل مفيد في تفتيح علامات التمدد

* السكر

يمكن عمل مقشر السكر وتقشير منطقة البطن، وذلك عن طريق مزج كوب من السكر مع ربع كوب من عامل التليين مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند، مع إضافة بعض عصير الليمون ثم فرك المنطقة، والحرص على تكرار العملية عدة مرات في الأسبوع لرؤية النتائج.

* زيت جوز الهند

أثبتت العديد من الدراسات الخصائص العلاجية لزيت جوز الهند، لذلك يعتبر هو العلاج لكل شيء تقريبًا، حيث يساعد على التئام الجروح وتفتيح علامات التمدد، وذلك عن طريق وضع زيت جوز الهند البكر على علامات التمدد كل يوم لرؤية النتائج،

* الصبار

أثبتت الكثير من الدراسات أن الصبار يساعد في تقليل العديد من أنواع علامات الجسم بما في ذلك علامات التمدد، وذلك عن طريق وضع الصبار النقي على علامات التمدد قبل 30 دقيقة من الاستحمام، والاستمرار على هذا الروتين لمدة شهر لرؤية النتائج.

* حمض الهيالورونيك

الكولاجين هو البروتين الموجود في جلدك والذي يحافظ على صحته، ولكن مع التقدم في السن تنخفض كمية الكولاجين في الوجه والجسم، لذلك يمكن تحفيز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك الذي يمكن امتصاصه عن طريق تناول كبسولة واحدة منه يوميا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك