فيديو.. التموين: تحديد نسبة التخفيض بالأوكازيون حرية شخصية لصاحب المنشأة - بوابة الشروق
الخميس 9 ديسمبر 2021 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


فيديو.. التموين: تحديد نسبة التخفيض بالأوكازيون حرية شخصية لصاحب المنشأة

وزارة التموين
وزارة التموين
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 11:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 11:06 م
قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن «الأوكازيون فرصة سانحة وذهبية أمام كل مواطن مصري من أجل الحصول على السلع بتخفيضات وجودة عالية».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة بدأت الأوكازيون الصيفي منذ أمس ويستمر لمدة شهر، موضحًا أن المحل المشارك بإمكانه الاستفادة من الأوكازيون لمدة 15 يومًا.

وأوضح أن المحلات تتوجه إلى أقرب مديرية تموين بالرخصة والسجل والبطاقة الضريبية للاشتراك بالأوكازيون بمجرد صدور قرار وزير التموين بإطلاق الأوكازيون الصيفي، مؤكدًا أن المحلات مسؤولة عن تحديد نسبة التخفيضات المطبقة على السلع.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية، إلى أن تحديد نسبة التخفيض حرية شخصية لصاحب المنشأة، لافتًا إلى أن الوزارة تتأكد من أن النسب التي أقرها المحل حقيقية من خلال متابعة الأسعار ما قبل وبعد التخفيض، فضلًا عن التأكد من جودة السلع.

وذكر أن الوزارة تنسق بشكل كامل مع جهاز حماية المستهلك ومجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن 19588، و16280، لافتًا إلى أن التعاون مستمر على مدار الساعة لحل الشكاوى الواردة.

وأكد «خليل» أن المواطن شريك في الرقابة على الأسواق، متابعًا: «من حقه الاتصال طالما معه الفاتورة والسلعة ونحل الشكاوى في الحال لأننا كوزارة دورنا خدمي وليس ربحي ويهمنا المواطن في المقام الأول».



وانطلقت عروض الاوكازيون الصيفي عام 2021 اعتبارا من أمس الاثنين ولمدة شهر، وسيكون لكل محل أسبوعين، وعلى من يريد المشاركة التوجه مسبقاً إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك