محافظ الإسكندرية: حملات على الأسواق ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

محافظ الإسكندرية: حملات على الأسواق ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 3:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 3:36 م

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، مشددا على أنه لا تهاون فيما يختص بصحة المواطنين وأن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة وأرواح المواطنين ومحاولة استغلالهم.

وأوضح الشريف، في بيان، اليوم الأربعاء، أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها في الأسواق والمخابز البلدية خلال شهر يوليو بلغت 1554 محضرا، مشيرا إلى أن مديرية التموين وجميع الأجهزة الرقابية شنت العديد من الحملات الرقابية على مستوى أحياء المحافظة لضبط أي مخالفات تموينية.

وأكد المحافظ، أن الدولة تعمل على توفير كافة السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تتناسب مع جميع الفئات.

ومن جانبه، أشار محمد سعدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن المديرية شنت خلال شهر يوليو العديد من الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز بنطاق الإدارات التموينية السبع؛ للتأكد من توفر السلع للمواطنين، ورصد أي مخالفات وتحرير محاضر لردع المخالفين.

وأشار إلى أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها للمخابز البلدية المخالفة بلغت 460 محضرا من بينها 183 محضر إنتاج خبز ناقص وزن، بالإضافة إلى 74 محضر عدم نظافة أدوات العجن، و28 محضر توقف بدون إذن مسبق، و6 محاضر للبيع بأكثر من السعر المقرر، و46 محضر عدم مطابقة الخبز للمواصفات.

وعن الحملات الرقابية على الأسواق والمحال، فقد أوضح سعد الله، أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها على الأسواق خلال شهر يوليو بلغت 1094 محضرا، من بينها 195 محضرا للبيع بسعر أعلي من المقرر له، و443 محضرا للمحال غير المعلنة عن أسعار المنتجات، و394 محضرا لعدم وجود شهادة صحية للبعض المحال، بالإضافة إلى 21 محضرا لوجود سلع مجهولة المصدر، و6 محاضر لاستخدام الأوراق المطبوعة في التغليف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك