صندوق التنمية الحضرية يستعد لطرح 10 آلاف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق التنمية الحضرية يستعد لطرح 10 آلاف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: السبت 3 سبتمبر 2022 - 6:28 م | آخر تحديث: السبت 3 سبتمبر 2022 - 6:28 م

يعتزم صندوق التنمية الحضرية طرح نحو 10 آلاف وحدة سكنية على المواطنين خلال شهرين ضمن مشروع سكن لكل المصريين، تبعا لتصريحات خالد صديق الرئيس التنفيذى للصندوق. وقال صديق لـ«مال وعمال ــ الشروق» إن الوحدات المخطط طرحها بعدد لا يقل عن 10 آلاف وحدة سكنية تتوزع ما بين محافظات كفر الشيخ والدقهلية والمنيا وذلك قبل نهاية العام الجارى.
فى سياق آخر، كشف صديق عن اعتزام الصندوق مخاطبة البنك المركزى المصرى للموافقة على اقتراض نحو 53 مليار جنيه من البنوك العاملة بالسوق.
أضاف صديق أن الصندوق سيخاطب البنك المركزى بعد تعيين حسن عبدالله قائم بأعمال المحافظ وذلك للسماح للبنوك بإقراض الصندوق بنحو 53 مليار جنيه لتمويل الالتزامات المالية المتعلقة بمشروع تطوير المحافظات وسكن لكل المصريين.
واجتمع قبل أسبوعين تحالف مكون من سبعة بنوك؛ لبحث تقديم عرض تمويلى مشترك للصندوق بمشاركة بنوك الأهلى المصرى، مصر القاهرة، الكويت الوطنى، قطر الوطنى الأهلى، التجارى الدولى والعربى الافريقى.
قالت مصادر مطلعة إن وزارة المالية وافقت على منح ضمانة للبنوك بقيمة 12 مليار جنيه لصالح صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، مشيرا إلى أن مدة القرض تبلغ سبع سنوات، منها عامان سماح وستقوم البنوك بتوفيره بالعملة المحلية، وذلك بضمانة من وزارة المالية ووفقا لسعر الكوريدور المحدد من البنك المركزى.
وقال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية فى تصريحات سابقة إن الصندوق خصص 62 مليار جنيه من موارده للمساهمة فى المرحلة العاجلة لمشروع تطوير عواصم المحافظات،
أضاف أن المرحلة العاجلة لمشروع تطوير عواصم المحافظات تبلغ 120 مليار جنيه منها 62 مليار جنيه تم تخصيصها من صندوق التنمية الحضرية، و53 مليار جنيه سيتم توفيرها من خلال الاقتراض من البنوك، والمبلغ المتبقى من إحدى الجهات
، وتشمل الخطة العاجلة 13 محافظة بواقع 108 آلاف وحدة سكنية، من إجمالى المشروع 500 ألف وحدة فى 27 محافظة وتجاوزت معدلات التنفيذ 60%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك