مجموعة »GV »تتلقى عرضا من شركة طاقة للمشاركة فى البنية التحتية لمدينة طربول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجموعة »GV »تتلقى عرضا من شركة طاقة للمشاركة فى البنية التحتية لمدينة طربول

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 3 سبتمبر 2022 - 6:41 م | آخر تحديث: السبت 3 سبتمبر 2022 - 6:53 م

تلقت مجموعة GV للتنمية العمرانية ــ املطور العام
ملدينة طربول مبركز أطفيح مبحافظة اجليزة ــ عرضا
من شركة »طاقة« اململوكة لشركة القلعة، وذلك للمشاركة
فى أعمال البنية التحتية ملشروع مدينة طربول الصناعية،
تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.أضافت المصادر أن المفاوضات تدور حول تقديم طاقة مجموعة من الحلول المتكاملة ضمن المرحلة الاولى للمدينة خاصة ما يتعلق بمشروعات الغاز.

كانت مجموعة «GV» أبرمت تفاقية مع شركة أمارينكو سولاريز إيجيبت، تستثمر بمقتضاه الشركة الفرنسية مبلغ 255 مليون دولار بصورة مبدئية فى مجال البنية التحتية والطاقة النظيفة، بالإضافة إلى الهيدروجين الأخضر بالمرحلة الأولى التى يتم العمل على تنفيذها فى الوقت الراهن.
كان شريف حمودة رئيس مجموعة GV للتنمية العمرانية، قال فى تصريحات سابقة إن التعاون مع الشركة الفرنسية العملاقة أمارينكو سولاريز إيجيبت؛ لضمان تنفيذ المرحلة الأولى من البنية التحتية لمدينة طربول بمواصفات صديقة للبيئة باستخدام التكنولوجيا النظيفة والهيدروجين الأخضر، ونتطلع لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب للمدينة خلال الفترة المقبلة.
كما وقعت المجموعة مذكرة تفاهم مع شركة Egis فى مصر ــ المتخصصة فى قطاعات الاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات، وذلك ضمن سلسلة من الشراكات التى عقدتها مجموعة GV للتنمية العمرانية مع عدد من الشركات العاملة فى مجالات مختلفة لتطوير مدينة طربول الصناعية.
وأضاف: «مدينة طربول ستكون وجهة جاذبة للصناعة والاستثمار، وسوف يتم إنشاؤها على 6 مراحل على مدى 20 عاما، وتتمتع بآليات دقيقة للكفاءة فى استخدام الموارد، ونظم تدوير النفايات بما يضمن أعلى جودة ونقاء للهواء والماء، بسبب الاعتماد على التصنيع الذكى، مع استخدام احدث خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».
تقع مدينة «طربول» على مساحة 109 ملايين متر مربع وتتضمن مناطق استثمار عدة طبقا للأنشطة الصناعية الموجودة بها، منها وادى تكنولوجيا الغذاء، محور السيارات، المحور الهندسى، المركز الطبى، مركز المنسوجات والملابس، مدينة مواد البناء، ومدينة الكيماويات والبلاستيك.
فى سياق آخر، تلقت مجموعة GV عروض تمويلية بنحو 4 مليارات جنيه من ثلاث تحالفات مصرفية وشركات تأمين للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروعات الشركة مقسمة ما بين مشروعات عمرانية بالتجمع الخامس والساحل الشمالى ومدينة طربول الصناعية ونادى بالتجمع الخامس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك