نواب يطالبون الكهرباء بسرعة اعتماد برنامج القراءة الموحدة للعدادات - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب يطالبون الكهرباء بسرعة اعتماد برنامج القراءة الموحدة للعدادات

 محمد فتحى:
نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2019 - 8:34 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2019 - 8:34 م

زين الدين: المواطنون يعانون من التقديرات الجذافية.. وفهيم: يجب محاسبة الكشافين والمحصلين المقصرين

طالب عدد من أعضاء البرلمان، أمس، وزارة الكهرباء، بسرعة اعتماد برنامج القراءة الموحدة والشحن الموحد لعدادات الكهرباء، ووقف تسجيل القراءات الوهمية اعتمادًا على مبدأ متوسط الاستهلاك؛ لرفع المعاناة عن المواطنين من التقديرات الجزافية فى فواتير الكهرباء.
وتقدم وكيل لجنة نقل البرلمان، النائب محمد عبدالله زين الدين، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، على عبدالعال، موجها إلى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر؛ بشأن معاناة المواطنين من التقديرات الجزافية فى فواتير الكهرباء، ما يشكل ضغوطًا متزايدة عليهم، خاصة بعد رفع أسعار الكهرباء.
وأشار زين الدين، فى طلبه، إلى أن بعض الكشافين والمحصلين يتكاسلون أو يتعمدون ترك قراءة العداد، والتحصيل لفترة طويلة تصل إلى ثلاثة أشهر، ما يتسبب فى دخول المواطن فى شريحة استهلاك أعلى، مطالبًا بمجازاة المحصلين المتسببين فى ما وصفه بـ«الفوضى».

وتقدمت النائبة منى منير، بطلب إحاطة، إلى رئيس مجلس النواب، على عبدالعال، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء؛ بشأن تعمد تأخير قراءة عداد الكهرباء؛ مما يترتب عليه دخول المواطنين فى شرائح أعلى بالمخالفة للقانون.
وقال وكيل لجنة الطاقة فى مجلس النواب، عصام بركات، إن وزارة الكهرباء ستقضى على مشكلة قراءة العداد، خلال العامين المقبلين، بعدما يتم استبدال العدادات القديمة بعدادات جديدة تعمل بنظام الشحن الُمسبق، مشيرا فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الشكاوى التى تندد بعدم قراءة العدادات بأنها شكاوى فردية.
وطالبت عضو لجنة الطاقة فى المجلس، فايقة فهيم، فى تصريحاتها لـ«الشروق»، بمحاسبة محصلين الكهرباء المقصرين فى أداء عملهم، وإلزامهم بكتابة تقرير يومى عن خط سيرهم، إلى أن يتم تفعيل منظومة الشحن المسبق لعدادات الكهرباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك