بعد نقل ترامب إليه..تعرف على والتر ريد مستشفى الرؤساء الأمريكيين - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد نقل ترامب إليه..تعرف على والتر ريد مستشفى الرؤساء الأمريكيين

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: السبت 3 أكتوبر 2020 - 3:49 م | آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2020 - 3:49 م

انتقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ظهرت عليه أعراض طفيفة لفيروس كورونا المستجد، إلى المستشفى لفترة قصيرة حيث سيقضي هناك عدة أيام.

وقال البيت الأبيض إنه "من منطلق الحذر، وبناء على توصية من طبيبه وخبراء طبيين، سيعمل الرئيس من المقر الرئاسي في والتر ريد للأيام القليلة المقبلة".
يأتي هذا الإعلان بعد أن أجرى ترامب 74 عاما اختبارا للكشف عن إصابته بفيروس كورونا، وجاءت نتيجته إيجابية، وبدأ في علاج تجريبي بالأجسام المضادة، حيث يثبت أنه يخفف من الآم الفيروسية في الاختبارات السريرية المحدودة التي أجريت حتى الآن.

يعد مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، مركز الرعاية الصحية الأول للقوات وكبار المسؤولين الحكوميين في البلاد، وفقاً لموقع "يو إس توداي" الأمريكي.

افتتح المكان في 15 سبتمبر 2011 بعد أن تم توحيد المركز الطبي البحري الوطني ومركز والتر ريد الطبي العسكري في واشنطن العاصمة، تم افتتاح المرفق الجديد في حرم المستشفى البحري في بيثيسدا، ماريلاند، إحدى ضواحي واشنطن العاصمة.
سمي المركز على اسم والتر ريد، أخصائي علم الأمراض والبكتيريا بالجيش الأمريكي ، والذي قاد البحث نحو اكتشاف الحمى الصفراء التي تنتقل عن طريق البعوض، منذ افتتاحه في عام 1909 ، عالج مستشفى والتر ريد أفراد الجيش ورؤساء الولايات المتحدة، وأعضاء الكونغرس والمحكمة العليا.
ويقع المركز على مساحة 113 فدانًا في مقاطعة كولومبيا، ويضم ما يصل إلى 150 ألف عامل من الفرق الطبية المختلفة.
كانت المستشفى الركن الأساسي في التعامل مع الحروب المختلفة التي تدخلها الولايات المتحدة، ففي الحربين في العراق وأفغانستان، تعاملت المستشفيات مع تدفق الجنود المصابين بجروح خطيرة والذين تم إنقاذهم في ساحات القتال من خلال الإجلاء السريع والتقدم في رعاية الإصابات.
وهذه ليس المرة الأولى التي تدخل فيها زوجة ترامب، ميلانيا هذه المستشفى، فقد عولجت فيها منذ عامين، نتيجة إصابتها بمرض في الكلى.
تتلقى المستشفى هذه الأيام ضغوط مختلفة ونداءات للإفصاح عن حالة ترامب كلما أمكن ذلك، على سبيل المثال حث وزير الدفاع السابق ليون بانيتا البيت الأبيض على السماح للأطباء الذين يعالجون ترامب في المستشفى بمخاطبة البلاد بشأن حالته ورعايته.
وقال بانيتا: "من المهم للغاية إطلاع الجمهور بشكل كامل على ما يحدث، و أن يتم تقديم المعلومات المتعلقة بصحة الرئيس بشكل علني، اجعلوا الأطباء يقفون ويقدمون أخبارًا واضحة جدًا فيما يتعلق بصحة ترامب إنه مهم للجمهور التعرف على ما يحدث ".
وتلعب المستشفيات العسكرية مثل والتر ريد دوراً هاماً في العاصمة، حيث تعمل على تخفيف اكتظاظ الطوارئ الكبرى وإنقاذ الأرواح بشكل أسرع لقدراتها المميزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك