محافظ المنيا يعلن الانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتطوير 7 مدارس بملوي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يعلن الانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتطوير 7 مدارس بملوي

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 4:46 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 4:46 م
أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة 7 مدارس بقري في ملوي بقيمة تتجاوز 3 ملايين و670 ألف جنيه، تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك بين المحافظة وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية، والذي يستهدف تحسين الفرص الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية للأطفال والشباب والمجتمعات المحلية الأكثر احتياجًا في المحافظة بشكل عام وفي مركز ملوي بوجه خاص.

وأوضح المحافظ، أن بروتوكول التعاون المشترك بين المحافظة وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية، تم توقيعه منذ عام 2017 على مدار 10 سنوات، وينفذ بـ 7 قرى من القري الأكثر احتياجاً بمركز ملوى وهي (منشأة المغالقة، وقصر هور، الأشمونين، ودروه، ونواي، وقلوبا، وبنى خالد)، بالإضافة لمشروع قرية متعلمة، والذي يهدف إلى دعم العملية التعليمية للأطفال ممن هم في المرحلة العمرية للتعليم الابتدائي في القرى المستهدفة من خلال توفير تعليم ذو جودة عالية، ومحو أمية السيدات وخاصة أمهات تلاميذ مدارس المجتمع ويعمل في المنيا، على 3 مراحل وبالشراكة مع جمعيتين.

وأكد المحافظ، أهمية التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتماشياً مع سياسية الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية.

وأشار إلى أن المحافظة دعمت ووفرت كل سبل وأوجه الدعم اللازم لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا التعاون المشترك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، ومديرية الصحة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة.

وأشار المحافظ، إلى أن أعمال تطوير ورفع كفاءة شملت 7 مدارس وهي، (قصر هور الجديدة، ووحدة نواي، وطارق بن زياد، ووحدة قلندول، وعاطف عثمان الابتدائية بقلبا، ومنشأة المغالقة الابتدائية، والايمان بدروة)، من خلال القيام بأعمال الصيانة الشاملة للمدارس وفصول رياض الأطفال، وإمداد الفصول بالأدوات والأجهزة والأثاث وتدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التدريس والتعلم المدمج، وغيرها من الأنشطة الأخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك