«التربية الرياضية بسوهاج» تنظم ندوة «تعالي نغير شكل حياتنا» لبث روح التفاؤل في الطلاب - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«التربية الرياضية بسوهاج» تنظم ندوة «تعالي نغير شكل حياتنا» لبث روح التفاؤل في الطلاب

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
محمد عبد المجيد
نشر فى : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 10:36 م | آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 10:36 م

نظم قطاع شئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية بعنوان "تعالي نغير شكل حياتنا" بقاعة المؤتمرات الكبري بمقر الجامعة القديم.

وأعرب الدكتور مصطفي عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، عن سعادته بتواجده وسط هذا الحشد الطلابي الذي يدل على مدى حرصهم المشاركة في فعاليات هذه الندوة التثقيفية.

ولفت إلى أهمية موضوع المبادرة في بث روح التفاؤل والأمل داخل نفوس الشباب، فالتفاؤل هو الذي يمنح الإنسان الطاقة الإيجابية لتجاوز مشكلاته وتحقيق النجاح للوصول إلى أهدافه، بعيداً عن التفكير السلبي في نظرته للحياة، وذلك على عكس التشاؤم الذي يدفعه دائمًا للكسل والتراخي.

من جانبها تحدثت الدكتورة يسرية السيد، عن أهمية مشاعر التفاؤل والرضا والأمل في حياتنا، الأمر الذي يمثل أحد أهم أسرار السعادة والراحة النفسية والجسدية للانسان، موضحة مميزات الشخصية الإيجابية وقدرتها على تقبلها للواقع وضبط النفس وحسن التصرف في المواقف الصعبة، فهي شخصية تهتم بمشاعر الطرف الآخر في حالات الغضب.

وأكد الدكتور أحمد نور الدين، أن الندوة هدفت إلى توعية وتثقيف الطلاب بضرورة التغيير نحو الأفضل واتباع الطريق الإيجابي الصحيح للنجاح.

ومن جانبها قالت الدكتورة أماني أبو القاسم، إن المبادرة تهدف إلى تأصيل القيم الإيجابية والأخلاق السمحة لدى الشباب الجامعي، وصرفهم عن الظواهر السلبية، وتشجيعهم على الاستفادة من طاقاتهم وتوجيههم إلى توظيفها بما يعود بالنفع على أنفسهم ومجتمعاتهم واوطانهم، بالإضافة إلى صرف تفكيرهم عما يشغل بالهم من أفكار سلبية تؤثر عليهم بشكل غير مقبول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك