في يومهم العالمي.. بايدن يؤكد دعمه الكامل لذوي القدرات الخاصة - بوابة الشروق
السبت 29 يناير 2022 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


في يومهم العالمي.. بايدن يؤكد دعمه الكامل لذوي القدرات الخاصة

سمر سمير:
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 12:17 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 12:17 م
يحتفل العالم باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، في 3 ديسمبر من كل عام، وهو احتفال تروج له الأمم المتحدة منذ عام 1992، بهدف تعزيز فهم قضايا وحشد الدعم لحفظ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتستعرض الشروق، مجموعة من المعلومات حولهم، وذلك كما نشرها موقع "نيوز 18".

وأعلن جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، عبر الموقع الرسمي للبيت الأبيض، أهمية الاحتفال وتقدير الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

وقال: "قبل 31 عامًا، كرّس قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة التزامنا ببناء أمة أفضل لنا جميعًا، وفي السنوات التي تلت ذلك أحرزنا تقدمًا عميقًا للنهوض بالحقوق والفرص والمشاركة الكاملة والاكتفاء الذاتي الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة، سواء هنا في الولايات المتحدة الأمريكية أو في الدول حول العالم".

وأضاف: "وفي اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، نعيد التأكيد على الوعد الكامل بالكرامة والإنصاف والاحترام الواجب لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة ونقدر العمل الذي لا يزال يتعين الوفاء بهذا الوعد بالكامل، وأعرب عن مدى فخري الذي أشعر به نتيجة المشاركة في وضع قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، واليوم يظل هذا القانون مصدرًا حيويًا للفرص والكرامة دفاعًا ضد التمييز وطريقًا إلى الاستقلال".

واستكمل: "تواصل إدارتي البناء على إرث قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة هنا في الولايات المتحدة الأمريكية وقيادة الجهود للديمقراطيات الشاملة للإعاقة في جميع أنحاء العالم، وفي وقت سابق من هذا العام وقعت على أوامر تنفيذية لتوظيف واستبقاء قوة عاملة تعكس حقًا الشعب الأمريكي بما في ذلك الأمريكيون ذوو الإعاقة، وللمساعدة في ضمان أن الأشخاص ذوي الإعاقة يمكنهم ممارسة حقهم المقدس في التصويت على أساس كامل ومتساوي".

وأردف: "أعلم بأن النساء والفتيات ذوات الإعاقة في أمريكا وحول العالم يتأثرن بشكل غير متناسب بعدم المساواة بين الجنسين، لهذا عملت على تطوير أول استراتيجية وطنية على الإطلاق بشأن الإنصاف والمساواة بين الجنسين، والتي تهدف إلى معالجة التمييز المتجذر في العلاقة بين الجنسين والإعاقة".

وتضمنت خطة الإنقاذ الأمريكية دعمًا بارزًا للأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك التمويل التاريخي لتوسيع الخدمات المنزلية والمجتمعية في إطار برنامج "ميديكيد"، مما يمكّن عددًا أكبر من الأمريكيين من العيش بأمان واستقلالية في منازلهم أكثر من أي وقت مضى.

وتابع رئيس الولايات المتحدة: "اليوم وكل يوم، نعيد تأكيد التزامنا بضمان الكرامة والإنصاف والاحترام لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة، مع استمرارنا في إعادة البناء بشكل أفضل والتصدي لتحديات القرن الـ21، ونضمن أننا نتعامل مع الجميع ونشجع الجميع".

وفي نهاية البيان أقر بايدن إقرارا وقال فيه: "الآن ، وبناءً عليه، أنا جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بموجب السلطة المسنودة لي بموجب دستور وقوانين الولايات المتحدة، أعلن أن 3 ديسمبر 2021، يوم عالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وأدعو جميع الأمريكيين إلى الاحتفال بهذا اليوم من خلال الاحتفالات والأنشطة والبرامج المناسبة".




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك