أشرف زكي يناشد الرئيس السيسي إرجاء العمل بالفاتورة الإلكترونية: مش فاهمين منها حاجة - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أشرف زكي يناشد الرئيس السيسي إرجاء العمل بالفاتورة الإلكترونية: مش فاهمين منها حاجة

هديل هلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 11:41 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 11:41 م

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن النقابة تحترم الإجراءات التي تتخذها الدولة، كما أن الفنانين دائمًا ما يدفعون الضرائب المفروضة عليه، مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي، إرجاء العمل بالفاتورة الإلكترونية؛ لعدم فهمهم الملف بصورة كافية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت: «أناشد تدخل الرئيس، لإرجاء العمل بالفاتورة الإلكترونية حتى نفهم، إحنا مش فاهمين منها حاجة والله، ومش عارفين نعملها إزاي، وعندنا مشكلات كثيرة».

ولفت إلى أن لجنة الضرائب دائمًا ما تعقد اجتماعات دورية مع النقابة، لكن الفاتورة الإلكترونية لم تكن على جدول الأعمال، معقبًا: «إحنا تحت أمر الدولة، لكن خففوا علينا الإجراءات، مش ممكن كل شوية ضريبة قيمة مضافة، وضريبة دخل، وفاتورة إلكترونية».

وأشار إلى أن الممثلين أكثر الفئات التي يظهر عملها بشكل واضح، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن جميع المسؤولين بالضرائب متعاونون مع النقابة، لكن ملف الفاتورة الإلكترونية يتطلب بعض الوقت.

ونوه إلى أن المعلومات التي تصل للنقابة خاطئة، متابعًا: «نهدى ونفهم وننفذ، إحنا تحت أمر الدولة، لكن هل مطلوب مني أمثل وأطلع فاتورة على التمثيل يعني؟ إحنا عمل إبداعي، والأمر يجعلنا ضحايا للمحاسبين القانونيين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك