أسامة هيكل: الانتهاء من إعداد القائمة الوطنية للانتخابات البرلمانية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة هيكل: الانتهاء من إعداد القائمة الوطنية للانتخابات البرلمانية

أسامة هيكل  وزير الإعلام الأسبق
أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 4 يناير 2015 - 1:46 م | آخر تحديث: الأحد 4 يناير 2015 - 1:46 م

أعلن أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق أنه تم الانتهاء من إعداد القائمة الوطنية الموحدة لخوض الانتخابات البرلمانية المرتقبة والمعروفة إعلاميا بقائمة الدكتور الجنزورى وأنه سيتم الإعلان عنها عقب فتح باب الترشح للانتخابات.

وقال أسامة هيكل، إن "الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق شارك فى إعداد القائمة مع مجموعة عمل شملت عددا من الشخصيات الوطنية"، مؤكدا أن "الدكتور الجنزورى ليس ضمن المرشحين داخل القائمة بناء على رغبته التى تتعارض مع رغبات غالبية مجموعة العمل".

وأضاف هيكل، أن "جهد هذه المجموعة بدأ منذ أكثر من عام بهدف إتمام استحقاقات المرحلة الانتقالية التى بدأت فى يوليو 2013 حيث بدأت جهود توحيد القوى المدنية بهدف مواجهة تحديات تلك المرحلة".

وأوضح وزير الإعلام الأسبق، أن "القائمة الوطنية الموحدة تأتى ضمن هذه الجهود"، مشيرا إلى أن "إعداد القائمة بدأ منذ 6 أشهر تقريبا وبالتحديد فور إقرار قانون الانتخابات البرلمانية"، ونوه بأن الدكتور الجنزورى ومجموعة العمل عقدوا أكثر من 50 اجتماعا خلال تلك الفترة، علاوة على اجتماعات أخرى مع قيادات وأعضاء الأحزاب والقوى السياسية ومختلف الفئات.

ولفت إلى أن اختيار الشخصيات داخل القائمة تم وفق أسس ومعايير صارمة بغض النظر عن الأسماء والاتجاهات، موضحا أنه تمت مراعاة أن يكون المرشحون ممن يتمتعون بحسن السمعة والخبرة فى المجالى العملى والتنفيذى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك