فيديو.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الشتاء.. وتحذر من الشبورة المائية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الشتاء.. وتحذر من الشبورة المائية

مارينا نبيل
نشر في: السبت 4 مارس 2017 - 10:38 ص | آخر تحديث: السبت 4 مارس 2017 - 10:38 ص

 

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد حالة من الاستقرار الجوي، بعد موجة الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة التي شهدتها خلال الأسبوع الماضي، لافتًا إلى انتهاء الشتاء رسميا في 21 مارس.

 

وأوضح «عبد العال»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، أنه يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وحتى شمال الصعيد، ويكون دافئًا على جنوبه في النهار، لافتًا إلى كون الطقس بارد ليلًا على الأنحاء كافة.

 

وحذر من الشبورة المائية في الصباح الباكر، على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، خاصة في المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، مضيفًا: «الشبورة المائية تبدأ في التكون خلال الساعات المتأخرة من الليل، وتنقشع مع سطوع الشمس وتنتهي عند الساعة العاشرة صباحًا».

 

وأشار إلى اضطراب الرياح وارتفاع الأمواج على البحر الأحمر، في بعض الأحيان، ما يحول دون تمكن الصيادون من ممارسة الأعمال البحرية، فيما يشهد البحر الأبيض المتوسط رياح من خفيفة إلى معتدلة، ما يسمح بممارسة كل الأنشطة البحرية.

 

وتابع: «بدايات فصل الربيع تشابه كثيرًا الطقس الشتوي،؛ لذا نناشد بعدم تخفيف الملابس، وطالما فصل الشتاء مستمر هناك فرص لسقوط الأمطار، أو انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك