«العربية للتصنيع» تتفق مع شركة صينية على إنتاج محولات ومحطات شحن كهربائية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تتفق مع شركة صينية على إنتاج محولات ومحطات شحن كهربائية

أحمد عجاج:
نشر في: الإثنين 4 مارس 2019 - 4:22 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2019 - 4:22 م

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية دعم مجهودات الدولة لتعميق التصنيع المحلي، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيادة نسب المكون المحلي والقيمة المضافة للصناعة المصرية.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تبيا "TBEA" الصينية، للتصنيع المشترك للمحولات الكهربائية ومذبذبات التيار ومحطات الشحن الكهربائي.

وأشار التراس إلى أهمية توطين صناعة المحولات الكهربائية ومحطات الشحن الكهربائي بما يدعم مشروعات التنمية الشاملة.

وأضاف التراس أن الهيئة متهمة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الخبرات العالمية، مشيرًا إلى التعاون مع الشركة الصينية ليتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية، خاصة في ظل المستوي المتميز والزخم القوي الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين.

من جانبهم، أعرب وفد شركة تبيا "TBEA" الصينية، عن تقديره لهذا التعاون وإنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا الحديثة، والتي تأتي في إطار اهتمام العديد من كبرى الشركات الصينية بالتعاون مع مصر، نظرا للثقة الكاملة في القيادة المصرية والمناخ الآمن والجاذب للاستثمارات.

ويتضمن التعاون زيادة نسب المكون المحلي في صناعة المحولات الكهربائية والتصميم وخدمات الدعم الفني والمشاركة في تسويق المنتجات بالأسواق الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك