الغموض يحيط بتشكيل الفريق المصرى المسافر إلى إيطاليا - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغموض يحيط بتشكيل الفريق المصرى المسافر إلى إيطاليا

الشاب الإيطالي جوليو ريجيني
الشاب الإيطالي جوليو ريجيني
كتب - ممدوح حسن:
نشر في: الإثنين 4 أبريل 2016 - 9:52 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 أبريل 2016 - 9:53 ص
• مصادر أمنية وقضائية: لم يتحدد بعد هوية الوفد.. وملف التحقيقات يضم 2000 صفحة

خيم الغموض على هوية الوفد المصرى الذى يسافر اليوم إلى إيطاليا، للرد على استفسارات وأسئلة الجانب الإيطالى، حول حقيقة مقتل الشاب جليو ريجينى.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإنه لم يتم الوصول إلى صيغة نهائية لتشكيل هذا الفريق، وهل سيضم عناصر أمنية وقضائية ومن الطب الشرعى أم لا، فيما لم تعلن أى جهة رسمية عن هوية هذا الوفد.

وقالت مصادر أمنية لـ«الشروق»، إنه لم يتحدد بعد عما إذا كان هناك وفد أمنى مصرى سيسافر إلى إيطاليا خلال الساعات القادمة من عدمه، ومن المنتظر سفر وفد قضائى فقط.

وأضافت أنه يمكن أن يسافر إلى روما وفد قضائى للقاء النائب العام الإيطالى، مشيرة إلى أن الأجهزة المعنية أعدت ملفا كاملا عن القضية، حيث وصل إلى ألفى صفحة تقريبا، حددت فيها الخيوط الرئيسية للجريمة وظهور الجثة، وسؤال أكثر من مائتى شخص من جنسيات مختلفة حول علاقتهم بالمجنى عليه، وتشعب القضية فى أكثر من محور جنائى أبرزها زملاء المجنى عليه الذين سافروا عقب اكتشاف مقتله، والعصابة المسلحة التى تخصصت فى سرقة الأجانب بمصر، خصوصا بعد العثور بمنزل شقيقة أحد المتهمين بشبرا الخيمة على متعلقات ريجينى والمعلومات التى تم العثور عليها فى جهاز اللاب توب الخاص به، والتى قدمها الوفد الأمنى الإيطالى فى القضية، إضافة إلى تعدد علاقات المجنى بأشخاص خلال فترة وجيزة قضاها بمصر. كما يتضمن الملف تقرير الأدلة الجنائية والبصمات الخاصة التى عثر عليها فى متعلقاته بالقليوبية، وتصوير فوتوغرافى لمكان العثور على الجثة ومكان إقامته.

من جهتها، أشارت مصادر قضائية أخرى لـ«الشروق»، إلى عدم سفر أى فريق من النيابة العامة أو القضائية إلى روما، وشدد المصدر على أنه لم تعلن حتى الآن أى معلومات حول سفر فريق قضائى إلى إيطاليا.

وفى السياق، نفى مصدر آخر بمصلحة الطب الشرعى مشاركة أى طبيب شرعى ضمن الوفد المسافر إلى إيطاليا، مؤكدا أن رئيس مصلحة الطب الشرعى، سيسافر إلى ألمانيا خلال الأيام القادمة فى مهمة رسمية تابعة للمصلحة، وان مساعد وزير العدل لمصلحة الطب الشرعى لم يطلب منه أحد السفر إلى إيطاليا.

وأضاف المصدر- الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن تقارير الصفة التشريحية لجثة الشاب الايطالى والتقارير المعملية، تم تسليمها للنيابة العامة وتم سؤال الأطباء الشرعيين فى النيابات المختصة ببعض الاستفسارات حول المظاهر الخارجية للجثة وسبب الوفاة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك