فيديو.. اللواء سمير فرج: زيارة كيري للمنطقة لتهدئة العرب بعد اتفاق إيران النووي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. اللواء سمير فرج: زيارة كيري للمنطقة لتهدئة العرب بعد اتفاق إيران النووي

اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق
اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 10:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 12:10 م

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن "زيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري إلى مصر والمنطقة جاءت لتهدئة العرب بعد الاتفاق النووي الإيراني".

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي، مقدمة برنامج «القاهرة اليوم» أنه "من أهم نتائج الزيارة الترحيب الأمريكي بدعم الشرطة المصرية في حربها ضد الإرهاب"، معتبرا أن "ذلك أمر جديد لأن أمريكا كانت ترفض دعم الشرطة المدنية بعد الثورة".

وأِار إلى أنه "من ضمن النتائج المهمة أيضا عودة مناورات النجم الساطع والمعونة العسكرية مجددًا واستلام مصر لـ8 طائرات «F16»، الزيارة تؤكد أن المياه الدافئة في العلاقات المصرية الأمريكية عادت إلى مجاريها".

وأشاد اللواء سمير فرج بتهنئة جون كيري لمصر على قناة السويس الجديدة وحل مشكلات الطاقة، معتبرا أن "ذلك يعبر عن رئية جديدة من ناحية أمريكا تجاه مصر".

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة قد أقر في نهاية يوليو الماضي اتفاق القوى الكبرى (مجموعة 5+1) مع إيران بشأن برنامجها النووي، حيث ينص الاتفاق على كبح البرنامج النووي الإيراني لعشرة أعوام مقابل رفع عقوبات مالية عن طهران تدر مئات المليارات من الدولارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك